أخبار تركيالوحات بأسنانها.. هكذا تضامنت سيدة تركية مع متضرري زلزال كهرمان مرعش "فيديو"

لوحات بأسنانها.. هكذا تضامنت سيدة تركية مع متضرري زلزال كهرمان مرعش “فيديو”

قصة ايشيق التي تعرضت لحادث حين كانت في الثالثة من عمرها

ركوة – تصدر اسم سيدة تركية تدعى نارين ايشيق منصات التواصل بتضامنها مع متضرري زلزال كهرمان مرعش رغم أوضاعها الخاصة عبر لوحات رسمتها بأسنانها.

ونقلت وكالة إخلاص قصة ايشيق التي تعرضت لحادث حين كانت في الثالثة من عمرها ما شكل إعاقة في حركتها لكنها لم تيأس والتحقت بمركز التأهيل قبل 15 عاماً.

وبعد أسابيع من زلزال 6 شباط/فبراير في كهرمان مرعش جنوبي تركيا بدأت التركية نارين ايشيق رسم لوحات زيتية بفرشاة تمسكها بين أسنانها.

لكن السيدة التركية البالغة من العمر 59 عاماً تهدف إلى التبرع بريع معرض تنوي افتتاحه لصالح منكوبي الزلزال وفق ما رصدته وترجمته ركوة.

تصدر اسم سيدة تركية تدعى نارين ايشيق منصات التواصل بتضامنها مع متضرري زلزال كهرمان مرعش رغم أوضاعها الخاصة عبر لوحات رسمتها بأسنانها
زلزال كهرمان مرعش

سيدة تركية رسمت لوحات بأسنانها

وكانت نارين ايشيق تمارس الرسم مدة 13 عاماً ضمن ولاية يوزغات وسط تركيا داخل مركز للتأهيل تابع لمديرية الأسرة والخدمات الاجتماعية حسبما رصدته وترجمته ركوة.

وعن ذلك ذكر سيدة تركية حول تضامنها مع متضرري زلزال تركيا حسبما نقلته صحيفة سوزجو التركية: “غالبية اللوحات التي رسمتها أعددتها بخيالي وافتتحت نحو 8 مرات معارض شخصية إلى جانب معارض أخرى جماعية”.

كما تتابع السيدة أنها تعاني أحياناً من صعوبات منها قلب اللوحة من أجل تلوين أماكن لاتستيطع الوصول إليها والفرشاة في فمها.

لكنها تقول إنها تعاني المصاعب وتحب الصعاب وتستعد لجمع عائدات معرضها الأخير والتبرع بها لمنكوبي الزلزال وفق مارصدته وترجمته ركوة.

هكذا تضامنت سيدة تركية مع متضرري زلزال كهرمان مرعش
السيدة نارين ايشيق

زلزال كهرمان مرعش

وكان المفوض السامي للأمم المتحدة فيليبو غراندي قد أعرب خلال زيارته مناطق الزلزال في هاتاي عن تعازيه للمأساة بعدما التقى ناجين وعاملين في المجال الإنساني الذين يستجيبون لآثار الكارثة.

وذكر غراندي أن الحاجة لا تزال ماسة للمساعدات الإنسانية في تلك المناطق فضلاً عن ضرورة إعادة بناء المنازل والمتاجر والمدارس والمراكز الصحية”.

كما رأى المسؤول الأممي أن الأولوية في الوقت الحالي لتلبية احتياجات الناجين، والتي تتجاوز حدود الاحتياجات المادية، فالأضرار تستغرق وقتاً لإصلاحها وربما الأمر شهوراً وسنوات وفق غراندي.

وضرب زلزالان شديدان في 6 شباط/فبراير 2023 مناطق الجنوب التركي ومركزهما كهرمان مرعش بدرجة 7.7 و7.6 على مقياس ريختر.

كما ألحق الزلزالان أضراراً جسيمة بشرية ومادية كبيرة في نحو 11 ولاية أبرزها غازي عنتاب، كهرمان مرعش، هاتاي، شانلي أورفا، أديامان، كلس، ديار بكر، ملاطيا.

يذكر أن جمعية الهلال الأحمر التركي أعلنت مؤخراً بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك الخميس إطلاق حملة إغاثية لتلبية احتياجات المتضررين من كارثة زلزال جنوبي تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار