غير مصنف

إليك 7 مناطق سياحية في إسطنبول لقضاء عطلة العيد وعطلة نهاية الأسبوع

  • منذ سنة
  • Rakwa

إذا كنت تبحث عن مكان لقضاء عطلة العيد أو لقضاء عطلة نهاية الأسبوع. وترغب في الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في إسطنبول، نقترح عليك في المقال التالي عددا من المناطق السياحية التي يمكنك زيارتها صحبة عائلاتك أو أصدقائك.

تلة بيير لوتي:

تعتبر من أجمل الأماكن التي تمنح اسطنبول مشهداً بانورامياً بإطلالتها على القرن الذهبي أحد أهم مناطق السياحة في تركيا.

تقع تلة بيير في منطقة أيوب بالقرب من جامع أيوب. وسميت على اسم الكاتب الفرنسي بيير لوتي، إذ من عشقه لهذا المكان وحبّه له، سمّاه في كتاباته "جبل أيّوب المقدّس"، مخلّداً هذا المكان في رواياته وكتاباته، فخلّدته المدينة عبر إطلاق اسمه على مقهى كبير، الذي أصبح مزاراً للسياح من كل العالم وقِبلة للمثقفين .

 وبإمكان السواح زيارة أماكن أخرى قريبة من التلة مثل دولفيناريوم ومينيا تورك.

يمكن  الوصول إلى هذه التلة عن طريق ركوب تلفريك أيوب والتمتع بمشاهدة المناظر الطبيعية  أثناء الرحلة إلى أعلى التلة.

تلة بيير لوتي

تلة بيير لوتي

ووتر غاردن اسطنبول :

ووتر غاردن إسطنبول: أحد أحدث وأكبر المراكز الترفيهية التي افتتحت مؤخرا في منطقة أتاشهير، بالجانب الآسيوي في اسطنبول، على مساحة 5 آلاف متر مربع.

يضم المركز الترفيهي العديد من المطاعم ومناطق الترفيه الثقافية المتنوعة والسينما والحدائق والمحال التجارية، بالإضافة إلى استضافته للعديد من الماركات العالمية لأول مرة في تركيا.

كما يضم المركز بركة ماء كبيرة تستخدم لعروض الأضواء والليزر، والألعاب النارية المتزامنة مع الموسيقى والعروض الفنية التي تكسب المركز جوه الخاص وتميزه عن باقي الأماكن.

ووتر غاردن إسطنبول

ووتر غاردن إسطنبول

جولة بحرية في مضيق البوسفور :

يفصل مضيق البوسفور بين قارتي أوروبا وآسيا. ستشاهدون خلال رحلتكم البحرية الكثير من المعالم السّياحيّة من القصور التاريخية في إسطنبول والمنشآت السياحية. وتستغرق مدة الرحلة ساعتين فقط .

مضيق البوسفور

مضيق البوسفور

أكوا دولفين اسطنبول :

إذا أردت أن تقضي رحلة عائلية ممتعة مليئة بالحيوية والفرح في اسطنبول فعليك زيارة أكوا دولفين اسطنبول، التي تعد من أجمل مدن الملاهي في اسطنبول للألعاب المائية.

حيث تحتوى على العديد من حمامات السباحة الكبيرة والمزالق والألعاب المائية المنوعة التي تناسب الكبار والصغار.

أكوا دولفين اسطنبول

أكوا دولفين اسطنبول

جزر الأميرات :

تعد جزر الأميرات من أروع الأماكن السياحية. تقع جزر الأميرات بالقرب من إسطنبول في قلب بحر مرمرة.

وتحتوي هذه الجزيرة على كمِّيَّات كبيرة من رخام المرمر، وجزيرة أفشار. تبعد  جزر الأميراتساعة تقريباً من مدينة إسطنبول.

ومن أجمل ما يميِّز هذه الجُزُر هو عدم وجود السَّيَّارات فيها وهدوئها وبعدها عن الصخب والتلوث، أما عن وسائل التَّنقِّل المتاحة هنا هي المشي على الأقدام، أو ركوب عربات الخيل، أو الدَّرَّاجات الهوائيَّة أو النَّاريَّة الصَّغيرة المتوفرة على الجزيرة بكثرة.

جزر الأميرات

جزر الأميرات

تلة العرائس  :

كما تسمى أيضا بتلة تشامليجا، تقع في الجزء الآسيوي من إسطنبول، وهي أعلى تلّة في القسم الآسيوي يصل ارتفاعها إلى قرابة ٢٦٧ مترًا.

وهي عبارة عن حدائق وغابات، والتي بمجرد وقوفك عليها سوف ترى إسطنبول بطرفيها الآسيوي والأوروبي، والمشهد البانورامي للجسر المعلق.

تعتبر تلة العرائس مزارا مهما بالنسبة للسياح، و ملاذا لسكان اسطنبول، حيث يتم إقامة المهرجانات. وتتوزع العديد من المطاعم، والمقاهي والأكشاك، وأماكن مخصصة لحفلات الشواء.

تلة العرائس

تلة العرائس

شيلا واغوا :

يطلق عليها لؤلؤة البحر الأسود في إسطنبول، وهي بلدة ساحلية صغيرة على شاطئ البحر الأسود تابعة لمدينة اسطنبول تتميز بجمال طبيعتها وموقعها المتميز على ساحل البحر الأسود مما يجعلها نقطة مهمة يقصدها سكان المدن الكبيرة للاستجمام فيها، وتبعد عن مدينة اسطنبول لمدة الساعة والنصف تقريبا.

من أشهر معالم المدينة هضبة كوم بابا التي تعتبر من أهم المزارات التي يأتي السياح لزيارتها، كما أنها منطقة علاجية حيث تستعمل رمالها في علاج الكثير من الأمراض.

كما تشتهر أيضاً بوجود نبع ماء طبيعي. كما تحتوي شيلا واغوا على أطول الشواطئ في إسطنبول . وتتصدر أكثر المناطق حيوية بفضل غاباتها الخضراء ومياهها الجارية وبحيراتها والغطاء الطبيعي.

شيلا واغوا

شيلا واغوا


{1} التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن.
يستلزم التسجيل

يجب عليك تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق.

تسجيل الدخول