غير مصنف

تركيا: الوجهة المثالية للمسافرين.. اكتشف الأماكن السياحية الأكثر جاذبية والتجارب الفريدة

  • منذ 10 أشهر
  • Rakwa

ركوة- تركيا هي وجهة ساحرة تمتد بين آسيا وأوروبا، تتميز بتراثها الثقافي الغني، والمناظر الطبيعية الخلابة، والأطعمة الشهية، والتاريخ العريق.

تقدم تركيا للزوار مجموعة واسعة من الأنشطة والمعالم السياحية.

*جامع آيا صوفيا (Aya Sofya): يعتبر من أجمل المباني في العالم، وهو تحفة الإمبراطورية البيزنطية، بني في العام 537 ميلادياً بأمر الإمبراطور البيزنطي جستنيان.

*أفسس: هي مدينة ضخمة من الآثار الرومانية والطرق المرصوفة بالرخام.

تعتبر من أكثر المدن القديمة الشهيرة التي لا تزال قائمة في منطقة البحر الأبيض المتوسط.

*كابادوكيا: تتميز بوادي الصخور الغريبة والمناظر الطبيعية القمرية الفريدة.

تحتوي على كنائس محفورة في الصخور ومعمار محفور في الكهوف من العصور البيزنطية.

*قصر توبكابي: هو قصر تاريخي يقع في مدينة إسطنبول في تركيا.

يُعتبر القصر واحدًا من أبرز المعالم السياحية في إسطنبول وواحدًا من أهم القصور العثمانية المحافظة على العصور.

يتميز القصر بتصميمه البارز والفني، ويتألف من مجموعة من المباني والحدائق والممرات المترابطة.

كما يتميز القصر بتفاصيله المعمارية الرائعة والأثرية، وتحتوي الغرف داخل القصر على مجموعة من الفنون والديكورات الفاخرة.

*باموكالي: واحدة من أشهر العجائب الطبيعية في تركيا، حيث تتدفق الشلالات البيضاء النقية من باموكالي (القلعة القطنية بالإنجليزية) على المنحدر، مما يجعلها تبدو كحقل ثلجي غير مكانه في الطبيعة الخضراء.

*أنطاليا: تُعتبر أنطاليا واحدة من أهم وجهات السياحة في تركيا، حيث تجمع بين الجمال الطبيعي والتاريخ الغني والمرافق السياحية المتنوعة.

تتميز المدينة بشواطئها الرملية الجميلة ومياه البحر الصافية، مما يجعلها وجهة مثالية للقيام بأنشطة الاستجمام والترفيه المرتبطة بالشاطئ مثل السباحة والتشمس وركوب الأمواج والغوص والرحلات بالقوارب.

تحتضن أنطاليا العديد من المواقع التاريخية والثقافية كالمتحف والمدينة القديمة، التي تضم العديد من المعابده الرومانية والبوابات والأسواق التقليدية.

*رحلات بحرية في البحر الأبيض المتوسط: ساحل تركيا المتوسط يحتوي على الكثير من الأطلال والأشياء التي يمكن القيام بها، ولكن بالنسبة للكثير من الناس، يتعلق الأمر ب"البروزنزاج" تحت أشعة الشمس بينما يتمتعون بالمناظر الساحلية الرائعة.

*جبل نمرود: اجتذب جبل نمرود الذي يعد أعلى متحف مفتوح في العالم، وتحتفظ قمته بأنقاض مملكة كوماجين التي يعود تاريخها إلى القرن الأول قبل الميلاد، آلاف السياح في موسم السياحة الذي ينحصر في الفترة بين أبريل/ نيسان وأكتوبر/ تشرين الأول.

يبلغ ارتفاع جبل نمرود ألفي متر ويقع في محافظة آديمان جنوب تركيا، ويعد جزءا من حلقة جبل الثور، على ضفة نهر الفرات ويقع على قمته معبد، بني في عام 62 قبل الميلاد، ويحيط به تمثالان كبيران لأسدين، وتمثالان لصقرين، والكثير من التماثيل اليونانية، والأرمينية.

*أولودينيز: شاطئ أولودينيز هو شاطئ خلاب يمتاز بمياه فيروزية نقية ورمال ذهبية ناعمة محاطة بمناظر طبيعية تسلب الأنفاس.

يُعد هذا الشاطئ أحد أجمل الشواطئ الواقعة في مدينة فتحية على ساحل البحر الأبيض المتوسط التركي، وهو مجهّز بجميع مستلزمات الشاطئ المتوفرة للإيجار.

وقد اكتسب رسمياً العلم الأزرق لنظافته وجماله، ويصنف بشكل متكرر بين أفضل 5 شواطئ في العالم من قبل المسافرين والمجلات السياحية.

*أسبندوس: تعتبر أسبندوس إحدي الواجهات السياحية المهمة في أنطاليا والعالم لتميزها الأثري والتاريخي الكبيرين.

يرجع تاريخ منطقة أسبندوس الي حوالي 1000 عام قبل الميلاد. تتميز بأنها تضم واحدة من أفضل المسارح القديمة وهو مسرح أسبندوس الروماني الذي يبهر السائحين والزوار من مختلف أنحاء العالم والذي يستوعب ما بين 15,000 و20 ألف متفرج ويبلغ ارتفاعه 315 قدم.

يمكنك أن تشاهد أيضا في اسبندوس الجسر الحجري السلجوقي، وهو إنجاز عمره 800 سنة يقع على ضفاف نهر  .Köprüçay


{1} التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن.
يستلزم التسجيل

يجب عليك تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق.

تسجيل الدخول