غير مصنف

متحف الشكولاتة بإسطنبول: روائع الفن العالمي وأبطال القصص الخيالية والأساطير -فيديو

  • منذ 10 أشهر
  • Rakwa

ركوة- يقع مصنع الشوكولاتة بيليت (Pelit Chocolate Museum) في منطقة أسنيورت في مدينة إسطنبول، تركيا.

يقع المتحف على مقربة من الطريق الدولي E80 بالقرب من مشفى اسيتينيا الجامعي ومول أكباتي في أسنيورت.

وسهل هذا الموقع المميز بشكل كبير الوصول إلى المتحف من أبعد المناطق عنه في إسطنبول على الرغم من عدم وجود محطات نقل سريع "كالمترو" مثلا تمر بالقرب من المتحف.

يمكن الوصول للمتحف من موقف Taksim Tünel بالقرب من ميدان تقسيم في باص 76D، والنزول عند موقف Fevzi Çakmak Cad، ثم ركوب باص A43 من نفس الموقف والنزول عند موقف 1585 Sokak ومتابعة المشي دقائق قليلة للوصول إلى المتحف.

يمكن أيضا الوصول لمتحف الشكولاتة بأسنيورت عن طريق المتروبوس، وذلك بالتوجه نحو محطة شكري بيه Şükrübey وركوب الحافلة A43 والنزول عند 1585 Sokak.

أقسام مصنع الشكولاتة

يُعتبر مصنع بيليت واحدًا من أبرز مصانع الشوكولاتة في المدينة. ويمتد على مساحة 25 ألف متر. ويتضمن معروضات تعرض العديد من أنواع الشوكولاتة المختلفة والمنتجات المشتقة من الشوكولاتة.

ويتضمن متحف الشكولاتة خمسة أقسام.

*قسم المدخل

*قسم إسطنبول

*قسم العظماء

*قسم الفنون

*قسم الحضارات

 ويحوي كل قسم من متحف بيليه على العديد من الثماثيل والمجسمات المصنوعة بالكامل من الشوكولاتة. حيث يتم إعداد روائع الفن العالمي وأبطال القصص الخيالية ومنحوتات الأساطير الشهيرة من الشوكولاتة.

ويقدم المتحف لمحبي الفن التنزه بين شلالات الشوكولاتة واستنشاق رائحة الشوكولاتة في المتحف، الذي يعد من أفضل الأماكن التي يمكن زيارتها مع الأطفال في اسطنبول، وهو أمر ممتع للغاية للكبار والصغار على حد سواء.

كما يحوي المتحف أيضا على قاعة سينما لعرض معلومات عن تاريخ صناعة الشكولاتة وكيفية صنعها.

يقدم مصنع بيليت تجربة فريدة لزواره حيث يمكنهم مشاهدة عملية صنع الشوكولاتة واكتشاف عالم الشوكولاتة من خلال جولة في المصنع. ويُمكن للزوار أيضًا شراء المنتجات المصنعة في المصنع مباشرةً.

ويبلغ سعر تذكرة الدخول 200 ليرة للفرد، وللأطفال دون الثلاث سنوات مجانا.  

ويفتح المتحف أبوابه يوميا كل أيام الأسبوع من 10 صباحا إلى الساعة 5 عصرا. 


{1} التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن.
يستلزم التسجيل

يجب عليك تسجيل الدخول لكي تستطيع التعليق.

تسجيل الدخول