غير مصنف

مسار قطار الشرق التركي.. مناظر خلابة لهواة التصوير

  • منذ أسبوعين
  • Rakwa

ترك برس-الأناضول

تشكل رحلة السفر عبر قطار الشرق في تركيا، فرصة لا تفوت لهواة وعشاق التصور، خاصة وأن مسار هذا القطار يمر من خلال أروع وأجمل الأقاليم والجبال والهضاب بالبلاد.

وينطلق قطار الشرق من العاصمة أنقرة متوجها نحو الشرق إلى ولاية قارص، ويقطع مسافة 1310 كليو مترات مرورا بولاية قيريق قلعة، وقيصري، وسيواس، وأرزينجان، وأرضروم.

وتستغرق رحلة القطارات من أنقرة إلى قارص 25 ساعة، ويتوقف خلال الرحلة في 53 محطة، ويستطيع المسافرون خلال الرحلة الاستمتاع برؤية جداول المياه الدفّاقة، والأخاديد الغائرة بعمق في غياهب الأرض.

وتجذب المسافة بين منطقتي كيماه-أرزينجان، على وجه التحديد اهتمام الشغوفين بالتصوير، خصوصا وأن هذه المسافة يتخللها عبور القطار عبر الغابات والجداول والوديان ذات الإطلالات الساحرة.

تركيا.. جبل نمرود يستقطب قرابة 223 ألف زائر


وفي حديث لوكالة الأناضول، قال المصور آيهان أوزدمير، إن المنطقة تتمتع بجمال خريفي منقطع النظير، وأنه يركب قطار الشرق لا لقصد السفر من مدينة إلى أخرى، إنما فقط لتصوير المناظر الطبيعة الجميلة التي تصادفه خلال الرحلة.

وأضاف "خرجت في رحلة لالتقاط الصور على مسار قطار الشرق، صادفت مناظر رائعة التقطت صورها، وأدعو الجميع لاستغلال هذه الفرصة لقضاء أحلى وأجمل الأوقات على متن قطار الشرق، وتمتيع أعينهم بالمناظر الساحرة".


{1} التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن.
يستلزم التوثيق

يجب عليك تسجيل الدخول إلى مرحلة ما بعد تعليق.

تسجيل الدخول