الرئيسيةأخبار تركيا15 مشروعاً تركياً في نيسان وأيار 2023 أنجزت غالبيتها قبل الانتخابات "فيديو"

15 مشروعاً تركياً في نيسان وأيار 2023 أنجزت غالبيتها قبل الانتخابات “فيديو”

كل تلك المشاريع ضمن رؤية الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية

ركوة – أنجزت تركيا خلال الأسابيع الماضية العديد من المشاريع من أصل 15 مشروعاً تركياً مقرراً في نيسان وأيار 2023 قبل موعد الانتخابات التركية الرئاسية والبرلمانية.

وشهدت تركيا افتتاح مجموعة مشاريع مهمة يخص الكثير منها البنى التحتية والصناعات المحلية والثروات الباطنية.

وكل تلك المشاريع تعتبر من ضمن 15 مشروعاً تركياً يجري إنجازها في إطار رؤية الذكرى المئوية لتأسيس الجمهورية التركية حسبما نقله موقع trthaber وترجمته ركوة.

15 مشروعاً تركياً في نيسان وأيار 2023 أنجزت غالبيتها قبل الانتخابات
الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الذي أشرف على مشاريع عديدة في تركيا

15 مشروعاً تركياً ربيع 2023

وأول ما أنجز من بين 15 مشروعاً تركيا كان في 2 نيسان/أبريل حيث تم تسليم الدفعة الأولى من سيارات توغ بحضور الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

في 8 من الشهر ذاته تم افتتاح خط مترو الأنفاق الواصل بين باشاك شهير ومدينة ساكورا الطبية وكايا شهير.

ويبلغ طول مترو الأنفاق نحو 6،2 كيلومتراً ويهدف إلى تعزيز البنية التحتية وقطاع النقل في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا.

وتسلم الجيش التركي بتاريخ 10 نيسان/أبريل 2023 سفينة TCG Anadolu وهي أكبر سفينة حربية وحاملة مسيرات هجومية.

وضمن 15 مشروعاً افتتحت السلطات التركية في العاصمة أنقرة مترو الأنفاق الذي يصل بين منطقة قزلاي وكي أورن ويبلغ طوله 3،3 كيلو متراً.

ليس بعيداً عن أنقرة في ولاية كوجالي تم افتتاح المدينة الطبية وتشغيلها وتبلغ سعتها نحو 1218 سريراً.

إنجازات مميزة وأخرى خارج الحدود

وفي اليوم ذاته 15 نيسان/أبريل جرى إطلاق أول قمر صناعي محلي الصنع “إيمجه” لكن ما يميز هذا الإنجاز أنه سجل في كاليفورنيا بالولايات المتحدة.

بعد يومين فقط افتتح الرئيس التركي منطقة البنوك في مركز إسطنبول المالي الذي سيضع تركيا ضمن قائمة الدول الرائدة في القطاع المالي العالمي.

المشروع المذكور الذي من المتوقع أن يجعل تركيا منافسة للمراكز المالية في بريطانيا وأمريكا أقيم بالتنسيق مع وزارة البيئة التركية وبإشراف صندوق الثروة السيادي التركي.

وفي 18 نيسان/أبريل 2023 افتتح الرئيس التركي منشأة للمعادن النادرة ضمن ولاية إسكي شهير القريبة من بورصة شمال غربي تركيا.

من المقرر أن تعالج المنشأة نحو 694 مليون طن من المعادن النادرة المكتشفة وتؤدي لافتتاح 3 مصانع جديدة لمعالجة البورون (عنصر كيميائي) وأول قاطرة كهربائية “E5000” محلية الصنع.

مشاريع أخرى

أنجزت تركيا في نيسان الجاري أيضاً مشروعاً ترعاه مؤسسة البترول التركية ويتجسد بتطوير حقل غاز سكاريا ليبدأ نقل الغاز الطبيعي من البحر الأسود إلى الشبكة العامة.

وأقيمت مراسم خاصة أواخر نيسان لتسليم دبابات “ألطاي” الجديدة للقوات المسلحة التركية وأجرت تلك الآليات محلية الصنع أول تجاربها في ولاية سكاريا شمالي تركيا.

وفي 26 من نيسان شغلت تركيا خط القطارات فائقة السرعة بين العاصمة أنقرة ومدينة سيواس والذي يقلل مدّة السفر ويخفض من التكاليف ويزيد من راحة 1،4 مليون مواطناً.

ومن المرتقب اليوم الخميس أن تحصل محطة آق قوبو على صفة محطة نووية وضخ أول كمية من الطاقة الكهربائية إلى شبكة التوزيع العامة.

المحطة التي تعتبر أحد أفضل 15 مشروعاً تركياً في نيسان، تأتي أهميتها من تحول تركيا إلى أحد أهم الدول المنتجة للطاقة الكهربائية من الطاقة النووية وتوزيعه على الشبكة العامة للمرة الأولى في تاريخها.

 أنجزت تركيا خلال الأسابيع الماضية العديد من المشاريع من أصل 15 مشروعاً تركياً مقرراً في نيسان وأيار 2023 قبل موعد الانتخابات التركية الرئاسية والبرلمانية
رغم الزلازل لم تتخلى تركيا عن تنفيذ تلك المشاريع مع تعويض المنكوبين

مشاريع تركية مرتقبة تنافس عالمياً!

والسبت القادم تستعد تركيا لافتتاح حديقة مطار أتاتورك كخامس أكبر حديقة في تركيا والعالم بمشاركة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان وفق ما نقلته جريدة صباح وترجمته ركوة.

وبداية أيار/مايو القادم سيتم الإعلان عن آخر المستجدات بشأن تطوير طائرة التدريب النفاثة حرجيت وهي أبرز مشاريع الطيران المهمة لتركيا بعد المسيرة عنقاء.

وفي الثالث من الشهر ذاته تفتتح تركيا نفقاً جديداً يحمل اسم زيغانا ويربط بين ولايات شمال شرقي تركيا (بايبورت وأرضروم وطرابزون عبر ولاية كمشخانه).

وما يميز النفق وهو من بين 15 مشروعاً تركياً مميزاً أنه الأطول في أوروبا وثالث أطول نفق مزدوج في العالم.

ويصل طول نفق زيغانا المرتقب نحو 14.5 كيلومترًا، ويختصر مدّة السفر بين طرابزون وكُمشخانه من 1.5 ساعة إلى 40 دقيقة.

وتأتي تلك المشاريع قبل أيام قليلة على الانتخابات التركية المقررة في 14 أيار/مايو وقد بدأت فعل عملية التصويت عليها خارج تركيا.

ومنذ سنوات حققت تركيا تقدماً كبيراً في مجال إنجاز المشاريع الاقتصادية والعسكرية والتي تدعم البنى التحتية بجهود الرئيس التركي الحالي رجب طيب أردوغان الذي يقود تحالف الجمهور وحزب العدالة والتنمية.

ويتنافس في الانتخابات التركية كل من أردوغان وزعيم حزب الشعب الجمهوري كمال كليجدار أوغلو وسنان أوغان ومحرم إنجة.

فيما يشارك في انتخابات البرلمان 36 حزباً أبرزهم حزب العدالة والتنمية الذي يقود تحالف الشعب عبر زعيمه أردوغان وحزب الشعب الجمهوري الذي يقود تحالف الأمة عبر زعيمه كليجدار أوغلو.

وتواصل إدارة أردوغان إنجاز 15 مشروعاً تركياً في نيسان وأيار رغم الكوارث التي شهدتها البلاد من زلازل وفيضانات وتغيرات مناخية ورغم الأزمات الاقتصادية العالمية التي أثرت على مختلف دول العالم بعد جائحة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار

منوعات