أخبار العرببيان هام من إدارة الهجرة بخصوص السوريين في إسطنبول 2023

بيان هام من إدارة الهجرة بخصوص السوريين في إسطنبول 2023

بيان إدارة الهجرة التركية Göç İdaresi Başkanlığı تطرق إلى المتضررين من الزلزال

ركوة – وجهت إدارة الهجرة التركية Göç İdaresi Başkanlığı بياناً هاماً بخصوص السوريين الموجودين في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا من المسجلين قانونياً ضمن ولايات أخرى.

وأكدت Göç İdaresi في البيان الذي ترجمته ركوة ضرورة عودة السوريين إلى المدن المسجلين فيها قبل الموعد الذي تم منحه أي قبل 24 أيلول/سبتمبر الجاري 2023 

وأوضح بيان إدارة الهجرة أن الدعوة تتعلق بالسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والمقيمين حاليا في إسطنبول رغم تسجيلهم في مدن أُخرى.

بيان الهجرة بخصوص السوريين في إسطنبول 

لكن المديرية العامة لفتت إلى السماح للسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة القادمين من المدن المتضررة من زلزال 6 شباط/فبراير وحصلوا على تصريح إذن سفر من قبل، بالبقاء حتى إشعار آخر.

وقبل أسابيع استأنفت دائرة الهجرة منح إذن السفر للمرة الثالثة للسوريين المتضررين ضمن خانة ağır hasarlı إذ يمكن الاستعلام عن وضع كل منزل عبر تطبيق إي دولات الحكومي.

وبحسب بيان إدارة الهجرة سيتم منح السوريين المقيمين في إسطنبول الذين يحملون كمليك مدن أُخرى تصريح طريق (إذن سفر) للعودة إلى الولايات التي تم تسجيلهم فيها.

والهدف من تلك الخطوة بحسب Göç İdaresi Başkanlığı لضمان عدم تعرض السوريين في تركيا لمشاكل قانونية أثناء عودتهم إلى ولاياتهم المسجلين فيها.

وكانت الولاية قد منحت إذن السفر للقادمين من المناطق المتضررة من الزلزال بشدة بدرجة Ağır .Hasar 

أي أن القرار الجديد بالسماح لهؤلاء بالبقاء يشمل تلك الفئة حصراً والتي استخرجت إذن سفر وتم قبوله سابقاً.

بيان هام من إدارة الهجرة بخصوص السوريين في إسطنبول 2023
مركز توزلا في إسطنبول

حملة أمنية للمخالفين والمطلوبين

وقبل بيان إدارة الهجرة التركية بخصوص السوريين في إسطنبول أطلقت السلطات التركية قبل عدة أسابيع حملة لملاحقة المخالفين والمطلوبين وأسفرت عن ترحيل بعض اللاجئين السوريين من عدة مدن وولايات.

وطالت الحملة في البداية أعداداً كبيرة ممن لا يحملون أذونات سفر من السوريين والمسجلين ضمن ولايات أخرى ليتم احتجازهم وترحيل بعضهم وإعادة آخرين إلى ولاياتهم الأصلية مع إصدار غرامات مالية بحقهم.

وتقول السلطات إنها بشكل عام تقوم بترحيل من يكرر مخالفة إذن السفر أو يكون لديه بالأصل كود تقييد أو خطر أمني يهدد الدولة التركية. 

وفي تركيا نحو ثلاثة ملايين وأكثر من 395 ألف لاجئ سوري يحملون بطاقة الكمليك ويقيم القسم الأكبر منهم في ولاية إسطنبول وفي غازي عنتاب وهاتاي وكهرمان مرعش وأديامان.

أوضح بيان إدارة الهجرة أن الدعوة تتعلق بالسوريين الخاضعين للحماية المؤقتة والمقيمين حاليا في إسطنبول رغم تسجيلهم في مدن أُخرى
سوريون في تركيا 2023

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار