أخبار تركياتطبيق ركوة في مقدمتها.. تطبيقات مفيدة للسياحة والتنقل في تركيا 2023

تطبيق ركوة في مقدمتها.. تطبيقات مفيدة للسياحة والتنقل في تركيا 2023

تصنف الجمهورية التركية ضمن أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم

ركوة – الولايات التركية من الشمال إلى الجنوب ومن الشرق إلى الغرب تضم العديد من الوجهات السياحية المفضلة للعديد من الزوار حول العالم وهناك تطبيقات مفيدة للسياحة والتنقل في تركيا اخترناها لكم في هذا المقال.

وتصنف الجمهورية التركية ضمن أفضل الوجهات السياحية على مستوى العالم بفضل موقعها الجغرافي الفريد وعمقها التاريخي وأصالتها العريقة وتضاريسها المتنوعة.

وكان للتطور السياحي الأثر الأكبر على نمو الاستثمارات وازدهارها من خلال معارض سياحية دولية وتقدم صناعي كبير وصادرات وصلت إلى مختلف الدول العربية والأوروبية وإليكم في هذا المقال تطبيقات مفيدة للسياحة والتنقل في تركيا.

تطبيقات مفيدة للسياحة والتنقل في تركيا 2023
تطبيقات المواصلات في تركيا

تطبيقات مفيدة في تركيا 2023

في مقدمة تلك التطبيقات تطبيق ركوة الذي يتضمن طلبات مطاعم وحجز شقق وسيارات ويعد الوجهة الأمثل لتلبية خدمات العرب في تركيا.

وإذا كنت قد حمّلت تطبيق ركوة rakwa فقد وصلت إلى الوجهة الأمثل لتلبية احتياجاتك من حجز شقق وسيارات وتأمين كافة المستلزمات من وجهات وعناوين عربية شهيرة في تركيا.

وتطبيق ركوة خير صديق لك في أي ولاية كنت، خاصة في إسطنبول من حيث بدأت الفكرة ضمن أكبر تجمع للعرب والسوريين شمال غربي تركيا.

وبإمكانك تصفح ركوة عبر الويب وليكون التحكم أسهل لا تتردد في تحميل التطبيق من سوق غوغل بلاي وأبل ستور.

ومن تلك التطبيقات حسبما نقله موقع webrazzi وترجمته ركوة İstanbul Ulaşım الذي يعد واحداً من أهم التطبيقات التي تحتاجها في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا.

ومن خلال هذا التطبيق يمكن الوصول إلى معلومات المواصلات بمختلف أنواعها ومحطاتها ضمن إسطنبول مع خريطة تفاعلية للمدينة.

وهناك تطبيق Google Maps وهو واحد من أهم التطبيقات في تركيا وفي العالم حيث يوفر معلومات حول وسائل النقل العام بما يتضمن الحافلات والمترو والترام والعبارات.

بالإضافة إلى ذلك يقدم خدمات التنقل دون اتصال ومعلومات حول حركة المرور وعرض صور الشارع.

برامج أخرى

وهناك تطبيق Sygic الذي يوفر معلومات مفصلة عن توجيهات الملاحة وخرائط محدثة عن المعالم السياحية والأماكن الحيوية في تركيا.

كما يقدم معلومات حول الخدمات والمرافق مثل المطاعم والمعالم السياحية ومراكز التسوق وغيرها وإشعارات حركة المرور وتخطيط الرحلات الأفضل.

وهناك تطبيق Airbnb وهو واحد من أبرز تطبيقات مفيدة في تركيا لحجز الإقامات وتأمين الدفع والتواصل مع المضيف والإطلاع على تقييمات وتعليقات المستخدمين.

تطبيقات السياحة في تركيا
السياحة في تركيا 2023

وأخيراً تطبيق Kayak الذي يفيد في السفر وحجز الرحلات الجوية وحجز الفنادق واستئجار السيارات ومراقبة أنسب الأسعار.

وتجدر الإشارة إلى أن أهم القطاعات التي تأثرت بشكل إيجابي جراء تطور السياحة في تركيا قطاع  النقل والمواصلات.

ومن خلال ذلك القطاع وفرت تركيا فرصة كبيرة للحكومات والشركات الخاصة للاستثمار في مجالات النقل خاصة بعد افتتاح مطار اسطنبول الدولي  الذي يعتبر ثالث أكبر مطار في العالم. 

وهناك أيضاً قطاع العقارات والإنشاءات الذي حقق في الآونة الأخيرة نهضة ملفتة عبر مشاريع سكنية وفندقية في مدن ومناطق تركية مختلفة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار