سياحةمراكز اقتصادية وسياحية مهمة.. أبرز 5 أسواق في إسطنبول 2023 "فيديو"

مراكز اقتصادية وسياحية مهمة.. أبرز 5 أسواق في إسطنبول 2023 “فيديو”

تعكس تلك الأسواق ثقافات متعددة بفعل الحضارات التي تعاقبت في تركيا

ركوة – تتميز ولاية İstanbul التركية بتنوع المراكز الاقتصادية والسياحية فيها ومنها 5 أسواق في إسطنبول نتناولها في هذا المقال حيث تمتلك خيارات واسعة من السلع بأسعار بعضها مناسبة ومنافسة.

وتعد إسطنبول من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في تركيا إذ تقع بين بحري مرمرة والأسود وبين أوروبا وآسيا وتتميز بمعالمها المتنوعة ومنها الأسواق التي تجذب إليها الزوار والسياح من كل أنحاء العالم حسب موقع themagger.

وتعكس تلك الأسواق ثقافات متعددة بفعل الحضارات التي تعاقبت في تركيا وكثرة الجنسيات التي استوطنت في مختلف الولايات ومنها إسطنبول شمال غربي البلاد، لهذا ليس من المستغرب أن تتشابه العديد من العادات والتقاليد الشرقية والغربية والمنتجات في الأسواق الإسطنبولية.

مراكز اقتصادية وسياحية مهمة.. أبرز 5 أسواق في إسطنبول 2023
سوق أراستا يقع خلف جامع السلطان أحمد في إسطنبول

أبرز 5 أسواق في إسطنبول 2023

ومن أبرز 5 أسواق في ولاية إسطنبول التركية التي اخترناها لكم في موقع ركوة:

  1. السوق المصري 

يعد أحد أكبر الأسواق التقليدية في الشطر الأوروبي من إسطنبول ويقع ضمن منطقة أمينوين مقابل الجامع الجديد ويقلب بسوق العطارين أو سوق التوابل بسبب انتشار بيع التوابل والأعشاب الطبيعية بداخله بكثرة. 

وهناك حوالي 7 مداخل للسوق التي تبهر كل من يدخلها برائحة البهارات وتنوع المنتجات التي تعرض للبيع فضلاً عن المعالم التاريخية والثقافية التي يعكسها هذا المكان الجميل القديم.

  1. سوق النحاسين

من ضمن الأسواق المعروفة بأسعارها المناسبة والمعقولة سوق النحاسين وهو أحد أبرز 5 أسواق في إسطنبول يتميز بمحال القطع الذهبية والفضية والقطع الجلدية والسلع اليدوية والأدوات النحاسية الجميلة.

  1. سوق شارع الفاتح

يتميز هذا السوق ببيعه ملابس خاصة للأعراس وفساتين السهرة وملابس المحجبات بأسعار مناسبة ويقع على طول شارع الفاتح.

ويتضمن السوق الذي يعد من أبرز المراكز السياحية والاقتصادية محلات للجملة والمفرق ويعرف باسم سوق النساء وهو أحد أكبر الأسواق الشعبية في إسطنبول شمال غربي تركيا.

تعد إسطنبول من الوجهات السياحية الأكثر أهمية في تركيا
سوق النحاسين من ضمن الأسواق المعروفة بأسعارها المناسبة والمعقولة
  1. سوق محمود باشا

يقع في منطقة أمينونو قرب سوق التوابل المصري ويعد من أرخص أسواق إسطنبول ويعمل من الثامنة صباحاً وحتى السادسة مساء.

وتتوفر في سوق محمود باشا ضمن ولاية İstanbul التركية الملابس التركية والإكسسوارات والحقائب وهو أحد أبرز 5 أسواق في إسطنبول.

  1. سوق أراستا 

يقع خلف جامع السلطان أحمد في إسطنبول وكان متخصصاً في العهد العثماني ببيع لوازم الجيش ويمتاز بمنتجاته الجميلة مثل السجاد والبسط وغيرها.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار