منوعات21 يوماً تحت الأنقاض.. معجزات الزلزال في تركيا تتجاوز البشر "فيديو"

21 يوماً تحت الأنقاض.. معجزات الزلزال في تركيا تتجاوز البشر “فيديو”

انتشرت فيديوهات عديدة في تركيا لعمليات إنقاذ حيوانات وماشية حوصرت تحت ركام الحظائر والمباني

ركوة – حالة دهشة واستغراب أثارها إنقاذ حصان علق تحت أنقاض زلزال تركيا لنحو 21 يوماً بمعجزات زلازل يبدو أنها تتجاوز البشر.

وانتشر مقطع مصور عبر منصات التواصل، يرصد لحظة عثور فرق الإنقاذ على حصان وانتشاله بين الركام في مدينة أديامان التركية.

وجاء إنقاذ الحصان المسكين بعد نحو 21 يوماً من بقائه تحت الأنقاض ليخرج وهو ينظر حوله فيمما يمسك أحدهم بلجامه لإخراجه للأعلى وفق ما ترجمته ركوة عن سي إن إن التركية.

وحظي فيديو إنقاذ حصان علق تحت أنقاض زلزال تركيا بمشاهدات عالية وتفاعل واسع من رواد منصات التواصل من بينهم الناشط “Tansu YEĞEN”.

معجزات الزلزال في تركيا تتجاوز البشر - ركوة
إنقاذ حصان في ولاية أديامان التركية

وعلق ناشر الفيديو: “عثر على حصان حي في أديامان رغم بقائه تحت أنقاض مبنى بعد 21 يوماً من الزلزال، وتم انتشاله من قبل فرق الانقاذ”.

ووفق ما نقلته وسائل إعلام تركية وترجمته ركوة عن معجزات زلازل في تركيا، عثر على الحصان ضمن منطقة “أورمان مودورلوغو” الواقعة في أديامان بعد 21 يوماً من الزلزال المدمر.

معجزات الزلازل في تركيا تتجاوز البشر

وذكرت المصادر أن الحصان بحالة صحية جيدة إلا أنه يعاني من الاكتئاب بسبب ما جرى له وقد تم تسليمه لأصحابه بعد علاجه.

ومنذ الزلزال الذي ضرب تركيا في 6 شباط/فبراير الماضي، انتشرت فيديوهات عديدة لعمليات إنقاذ حيوانات وماشية حوصرت تحت ركام الحظائر والمباني.

ومن تلك المشاهد التي تعكس معجزات الزلازل في تركيا إنقاذ بقرة عالقة تحت الأنقاض في ريف أنطاكيا بعد نحو 17 يوماً على الزلزال المدمر وتم الأمر عن طريق فرق تركية متخصصة.

وقبل ذلك ساعد الأهالي فرق الإنقاذ على انتشال 9 خراف لأسرة تركية تعمل في تربية الماشية بقضاء نورداغ ضمن ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا.

و بقيت تلك الخراف لنحو 11 يوماً تحت الأنقاض ما يشير إلى أن معجزات الزلزال تتجاوز أحياناً البشر بعد إخراج العديد من الناجين عقب أيام طويلة من الزلزال.

ضحايا الزلزال

وكانت وكالة الطوارئ التركية “أفاد” قد أعلنت خلال الساعات الماضية ارتفاع حصيلة الوفيات جراء كارثة الزلزال جنوبي تركيا بلغت 45 ألفا و89 حالة.

وضمن في بيان نشرته الأربعاء ونقلته الأناضول تحدثت الوكالة عن تسجيل 11 ألفًا و20 هزة ارتدادية عقب زلزال مركزه ولاية كهرمان مرعش تبعه عدد من الزلازل والهزات الأرضية.

وأسفر الزلزال عن وفاة 45 ألفاً و89 شخصاً ضمن ولايات ألازيغ وكهرمان مرعش وهاتاي وغازي عنتاب وشانلي أورفا وديار بكر وأضنة وأديامان وعثمانية وكليس وملاطية.

وبحسب أفاد فإن عدد من تم إجلاؤهم من المناطق المتضررة جنوبي تركيا والذين غادروا بإمكاناتهم الخاصة نحو ولايات أخرى بلغ مليوناً و971 ألفاً و589.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار