أخبار تركياشاهد فيديوهات الفيضانات المرعبة في أديامان و أورفا جنوب شرقي تركيا

شاهد فيديوهات الفيضانات المرعبة في أديامان و أورفا جنوب شرقي تركيا

وكالة الطوارئ التركية أطلقت تحذيراً باللون البرتقالي حول حالة الطقس في تركيا

ركوة – فيضانات وسيول تجرف كل ما في طريقها ضمن ولايتي أديامان وأورفا جنوب شرقي تركيا أدت لخسائر بشرية ومادية انعكست ضمن فيديوهات رصدتها ركوة.

ووفق ما ذكرته وكالة الطوارئ التركية أفاد بلغ معدل الأمطار في أورفا 111 ملم لكل متر مربع ضمن آخر 24 ساعة وفي أديامان بلغ 136 ملم.

كما انتشرت مقاطع مصورة لسيول وفيضانات تكونت بفعل الأمطار الغزيرة وأدت لإغلاق عدد من الشوارع، ودخلت المياه لبعض المشافي الحكومية وسحبت عدداً من السيارات.

وأدى ذلك لوفاة عدد من السكان وفقدان آخرين، ووفق ما ترجمته ركوة عن صحيفة ملييت بلغ عدد الضحايا على الأقل 10 فيما لاتزال عمليات الإنقاذ جارية للبحث عن مفقودين حسبما نقلته صحيفة حريات.

تحذيرات من أفاد

وحذرت وكالة الطوارئ التركية أفاد منذ يوم أمس المواطنين من المكوث ضمن الطوابق السفلية والخروج في ظل الأجواء الماطرة والرعدية.

فيضانات وسيول تجرف كل ما في طريقها ضمن ولايتي أديامان وأورفا جنوب شرقي تركيا أدت لخسائر بشرية ومادية انعكست ضمن فيديوهات رصدتها ركوة
الفيضانات في تركيا

لكن وفق فيديوهات الفيضانات المتداولة غمرت مياه السيول أيضاً بعض المناطق العامة في كل من أورفا وأديامان، كمشفى 800 وبحيرة السمك ومقام النبي إبراهيم وغيرها من المواقع.

وكان والي أورفا قد أعلن صباحاً وفاة 4 أشخاص واختفاء 4 آخرين في وقت مبكر بداية الفيضان، كما أعلن والي أديامان وفاة شخص وفقد أربعة.

كما تسببت الفيضانات وفق مصادر إعلامية تركية بغرق منازل متنقلة بسبب الأمطار الغزيرة التي أصابت ولايتي أديامان وأورفا جنوب شرقي تركيا.

فيديوهات الفيضانات أديامان وأورفا

ونقلت وكالة الأناضول عن مصادر رسمية في ولاية أديامان قولها إن أعمال البحث عن مفقودين متواصلة مع السعي لفتح الطرقات التي أغلقت جراء الفيضانات.

وتعتبر أديامان من المناطق المتضررة بشدة من الزلازل التي تسببت بتهدم مبان عديدة ضمن الولاية الواقعة جنوب شرقي تركيا.

وكان والي أورفا قد أعلن إلغاء الدوام المدرسي المدارس الأربعاء بسبب الأمطار الغزيرة التي من المتوقع أن تستمر في جميع أنحاء المدينة.

يذكر أن خدمة الأرصاد الجوية التركية “TSMS” أصدرت تقريراً حذر باللون البرتقالي من مخاطر عواصف وفيضانات وسيول قد يسببها الطقس جنوب شرقي تركيا حسبما نقلته ديلي صباح التركية.

وتعرضت أديامان وأورفا لخسائر جراء زلازل 6 شباط/فبراير وما بعدها ما أدى لتصدع ضفاف نهر الفرات فيما أجلت السلطات الآلاف من المناطق المتضررة من الزلزال.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار