منوعاتفيديوهات سابقة مرعبة.. دب يثير الهلع وسط شوارع ولاية تركية "فيديو"

فيديوهات سابقة مرعبة.. دب يثير الهلع وسط شوارع ولاية تركية “فيديو”

أثارت تلك الدببة الذعر لدى الأهالي خشية على أطفالهم وعائلاتهم من هجمات الحيوانات المفترسة

ركوة – انتشر مقطع فيديو في منصات التواصل بعنوان “دب يثير الهلع” وثق بوساطة هاتف محمول وأظهره يسير وسط شوارع ولاية تركية.

ووثق الفيديو دباً ضمن إحدى مناطق ولاية يوزغات وسط تركيا وهو يتجول مسرعاً فيما يلاحقه أحدهم بكاميرته من داخل سيارة تسير وراءه.

وتجول الدب وسط شوارع منطقة سورغون المأهولة بالسكان ليلاً وهو ما أثار الذعر لدى الأهالي خشية على أطفالهم وعائلاتهم من هجمات الحيوانات المفترسة.

وتم تداول فيديو دب يثير الهلع بشكل واسع في منصات التواصل ونشره موقع يني شفق التركي وعلق بأنه تم القبض عليه وإعادته إلى المحميات بعد ظهر وهو يتجول في سورغون.

وليست المرة الأولى التي يظهر فيها دب وهو يتجول بين السكان في تركيا، إذ سبق وأظهرت اللقطات دببة جائعة وهي تمشي بين مناطق سكنية.

 انتشر مقطع فيديو في منصات التواصل بعنوان دب يثير الذعر وثق بوساطة هاتف محمول وأظهره يسير وسط شوارع ولاية تركية
لقطة أرشيفية لدب في شوارع تركيا

دب يثير الذعر في ولاية تركية

والعام الماضي أظهر فيديو عراكاً دار بين دب وكلب حراسة في إحدى منشآت منطقة أولوداغ في ولاية بورصة فيما فر أحد العاملين من المكان بعد رؤيته للدب.

ونقلت وكالة الأناضول عن صاحب المنشأة أركان صوصونجو قوله إن الدببة أفاقت من سباتها الشتوي وبدأت تبحث عن الطعام.

ولفت إلى أن هذا الدب في بورصة حاول حماية صغاره لفترة من الوقت فيما كانت الكلاب الأخرى تهرب كان الكلب مصراً على عدم التراجع.

ولم تصب الكلاب في المنطقة بأي أذى فيما عاد الدب مع صغاره إلى الغابة.

ففي أواخر عام 2021 ظهر دب جائع يثير الهلع ضمن شوارع ولاية قارص شرقي تركيا فيما بادر بعض السكان إلى التقاط الصور التذكارية معه.

وقام الدب بقلب حاويات القمامة بحثاً عن الطعام في منطقة توكي قبل أن يغادر بعد تناوله القليل من بقايا الأطعمة الملقاة بداخل الحاويات.

الدببة في تركيا

وتعيش في تركيا الدببة السورية أو ما يعرف باسم Ursus arctos syriacus وتحافظ عليها الجمعيات العالمية من الانقراض بعد انقراضها في سوريا ولبنان في نهاية الستينات.

كما تعيش الدببة القطيبة في مناطق شرق البحر الأسود، إلا أنها تشهد تناقصاً خطيراً في أعدادها بسبب الصيد المفرط لها.

وضمن فترة السبعينيات والثمانينيات تم ترويض تلك الدببة من قبل بعض المحترفين واستخدامها في عروض ترفيهية حسبما نقلته مصادر إعلامية تركية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار