سياحةأنباء سارة من تركيا يزفها مسؤولان.. رغم الكوارث والظروف العالمية الصعبة "فيديو"

أنباء سارة من تركيا يزفها مسؤولان.. رغم الكوارث والظروف العالمية الصعبة “فيديو”

السياحة العلاجية في تركيا تساهم ولا زالت في زيادة تدفق النقد الأجنبي

ركوة – زف مسؤولان من تركيا أنباء سارة بخصوص أوضاع السياحة في البلاد رغم الكوارث والزلازل والظروف الاقتصادية العالمية الصعبة التي مرت بها.

ونقلت وسائل إعلام تصريحات مبشرة عن برهان سيلي عضو مجلس إدارة اتحاد مشغلي الفنادق في تركيا وتوفيق يزن رئيس اتحاد جمعيات السياحة العلاجية.

وحول أنباء سارة من تركيا ذكر سيلي أن تركيا شهدت من البلدان القريبة من حيث مسافة الرحلات الجوية طلباً جاداً في مجال السياحة العلاجية لاسيما دول الشرق الأوسط وبريطانيا وروسيا.

كما أضاف أن تركيا تركز على جذب السياح وتمديد موسم السياحة إلى نحو 9 أشهر وتنويع المنتجات والمجالات التي تهم القادمين إلى تركيا كالثقافة والرياضة حسبما نقلته الأناضول وترجمته ركوة.

أنباء سارة من تركيا يزفها مسؤولان رغم الكوارث والظروف الاقتصادية الصعبة عالمياً
لقطة تعبيرية أرشيفية للسياحة العلاجية

أنباء سارة من تركيا

وبحسب المسؤول التركي فإن كلاً من أنطاليا وإسطنبول شهدتا رواجا في المجال الصحي بالبلاد لأغراض مثل زراعة الشعر وعلاج الأسنان والتجميل مع قضاء عطلة مميزة.

من جهته ذكر توفيق يزن حول أنباء سارة من تركيا أن عائدات السياحة العلاجية في تركيا ارتفعت هذا العام إلى 30 بالمائة بعدما كانت 25 فيما شهدت أعداد المسافرين بغرض العلاج زيادة ملحوظة.

لكن ذلك يأتي رغم السلبيات في العالم ورغم الكوارث والزلازل التي حلت بالمنطقة إلا أن السياحة العلاجية في تركيا تساهم ولا زالت في زيادة تدفق النقد الأجنبي حسبما ترجمته ركوة.

وعن طريق 670 ألف سائح سنة 2021 ساهمت السياحة العلاجية بتوفير نحو 1،7 مليار دولار من تدفقات النقد الأجنبي وارتفع الرقم سنة 2022 عبر مليون و280 ألف سائح.

لكن تركيا حسب المسؤول التركي تواصل السير في طريق تحسين السياحة وإيجابياتها رغم العوائق والاضطرابات الاقتصادية العالمية والكوارث الطبيعية.

كما يعود الفضل في ذلك حسب توفيق يزن إلى أن من يذهبون للعلاج في تركيا يبحثون عن الموثوقية فضلا عن الأسعار المناسبة وفق ما نقله موقع ntv وترجمته ركوة.

تفوق على دول أخرى

وتعد تركيا واحدة من أولى 4 دول في مجال علاج الأسنان وزراعة الشعر والجراحة والعمليات التجميلية وعلاجات الأورام والعيون وأطفال الأنابيب.

كما تقدم البلاد للسائحين بغض العلاج مزايا إضافية مع الخدمة الصحية عبر الجولات في المناطق السياحية والمباني التاريخية والثقافية.

وحول أنباء سارة من تركيا توقع مسؤولون أتراك زيادة في نسبة السياحة العلاجية من حيث عدد طالبي العلاج وعائدات السياحة من 25 إلى 30 بالمئة على الأقل 2023 مقارنة بالسنة الماضية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار