منوعاتتركيا.. تطبيق TürKomp الرسمي يحقق انتشاراً واسعاً خلال رمضان وهذه مزاياه "فيديو"

تركيا.. تطبيق TürKomp الرسمي يحقق انتشاراً واسعاً خلال رمضان وهذه مزاياه “فيديو”

التطبيق متاح على أجهزة Android و iOS

ركوة – سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على تطبيق الهاتف المحمول TürKomp الذي طورته السلطات التركية وحقق انتشاراً واسعاً خلال شهر رمضان.

وتطبيق TürKomp الذي يتوفر لأجهزة أندرويد وآيفون يساعد على حساب السعرات الحرارية للأغذية ويمكن المستخدمين من الحصول على نظام غذائي مناسب ومتوزان.

ويشكو الكثيرون في فترات الصيام وغيرها من معاناتهم مع النظام الغذائي وعن ما يمكن أن يحقق لهم حياة غذائية متوازنة وتخفيض وزنهم دون مشاكل صحية.

وطور تطبيق TürKomp الرسمي في تركيا المديرية العامة للأبحاث الزراعية التابعة لوزارة الزراعة والغابات بالتعاون مع وزارة الصحة ومجلس البحوث العلمية والتكنولوجية التركي.

وفي شهر رمضان يرشد التطبيق الصائمين لتحقيق الفائدة الصحية والغذاء المتوازن في فترات السحور والإفطار لضمان عدم شعورهم بالتعب أو الجوع والعطش وفق DHA.

وبخيارات بسيطة وسهلة يمكن حساب المعدلات اليومية التي تم أخذها من السعرات ونسبة البروتين والماء والفيتامينات في مختلفة المنتجات الغذائية ما يساعد في الحصول على صحة أفضل.

سلطت وسائل إعلام تركية الضوء على تطبيق الهاتف المحمول TürKomp الذي طورته السلطات التركية وحقق انتشاراً واسعاً خلال شهر رمضان
تطبيق الهاتف المحمول TürKomp

مشروع تطبيق TürKomp

بدأ مشروع تطبيق TürKomp الرسمي في تركيا على الويب سنة 2013 وأطلق عبر الهواتف المحمولة قبل نحو شهرين حسبما ذكره منسق أبحاث الأغذية Ahmet Budaklıer حسبما نقله موقع sondakika.

والتطبيق متاح على أجهزة Android و iOS ومنذ الأيام الأولى له حقق أكثر من 20 ألف تحميل علماً أنه يجري تحديثات دورية بشأن الأطعمة وحساب السعرات الحرارية.

كما تتوفر العديد من التطبيقات التي تهتم بالصحة في رمضان وغير رمضان لكن لكونها غير رسمية أو مصدرها شركات غير معروفة ينال تطبيق TürKomp اهتماماً أكثر من غيره.

من جهة أخرى يعتبر تطبيق ركوة أحد التطبيقات الرائدة التي تنال اهتمام العرب والسياح في تركيا كونه يوفر الوقت والجهد لإيجاد المطاعم والخدمات بمختلف أنواعها.

فلا داع للصائم أو السائح أن يحتار بين المطاعم أو الأماكن التي يود زيارتها وكل ما عليها التنقل بين خيارات التطبيق للعثور على طلبه أو ما قد يعجبه ويود في تجربته.

كما يوفر التطبيق خيار تقييم المكان أو المطعم ما يساعد الزوار الآخرين في معرفة ما إذا كان المطعم أو المكان يلبي رغباته وتوقعاته أو لا.

وبإمكانكم تحميل التطبيق لأجهزة أندرويد وiOS أو الاستفادة من خدمات ركوة عبر الموقع الرسمي على الويب: https://rakwa.com

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار