أخبار تركيامعجزة لاتصدق.. عملية إنقاذ جديدة بعد 49 يوماً من زلزال تركيا "فيديو"

معجزة لاتصدق.. عملية إنقاذ جديدة بعد 49 يوماً من زلزال تركيا “فيديو”

لا تقتصر عمليات إنقاذ وانتشال الضحايا على البشر فقط

ركوة – هل تصدق أن يخرج من بين ركام زلزال تركيا ناجون جدد حتى هذا اليوم؟ هذا ما حصل فعلاً مع قطة بعد عملية إنقاذ جديدة تم بها انتشالها أسفل أنقاض كهرمان مرعش مركز الزلزال المدمر في 6 شباط/فبراير 2023.

واستطاعت فرق الإنقاذ انتشال قطة بعد نحو 49 يوماً من الزلزال المدمر الذي ضرب جنوبي تركيا وامتدت آثاره إلى سوريا، وبحسب ما نقلته وكالة الأناضول قدمت الفرق العاملة بالمكان الرعاية المطلوبة للقطة الناجية.

ونشرت الوكالة التركية لقطات للقطة الناجية التي بدا عليها آثار الهلع والتعب بعد عملية إنقاذ لها وخروجها من الركام كل تلك الفترة الطويلة.

ويبدو أن سر بقاء القطة على قيد الحياة اعتمادها على بقايا طعام وشراب بين الأنقاض ليساعدها حجمها الصغير على الصمود تحت الركام طيلة هذا الوقت وفق ما نقلته trthaber وترجمته ركوة.

وفي 23 شباط/فبراير الماضي نفذت السلطات التركية عملية إنقاذ أخرى لقطة في ولاية ديار بكر جنوبي تركيا بعد 16 يوماً من زلزال كهرمان مرعش المدمر، وإثر القيام بهدم مبنى مدمر تم اكتشاف وجودها ضمن أحد المنازل.

معجزة لاتصدق عملية إنقاذ جديدة بعد 49 يوماً من زلزال تركيا فيديو
إنقاذ قطة من بين أنقاض كهرمان مرعش

عملية إنقاذ من زلزال تركيا

وتمكنت الفرق من إنقاذ القطة بابلو لتقوم بتسليمها إلى أصحابها بعد إجراء فحوصات طبية لها وعبرت صاحبتها عن سعادتها بلقائها معها وشكرت فرق الإنقاذ على مساعدتهم لها.

ومنتصف شباط/فبراير الماضي استطاعت فرق الإنقاذ انتشال قطة من بين الأنقاض بعد مرور نحو 178 ساعة على الزلزال في ولاية أديامان جنوب شرقي تركيا وأسموها أوموت وتعني بالعربية أمل.

وعن ذلك يقول المتطوع إلياس قزيل وفق ما ترجمته ركوة إن الفريق بعد عمله لنحو 6 أيام نجح في إنقاذ 5 أشخاص وبعد فقدان الأمل بالعثور على مزيد من الناجين بين أنقاض زلزال تركيا سمع صوت قطة فتمكن من إخراجها وهي على قيد الحياة.

ومنذ اليوم الأول من كارثة زلزال جنوبي تركيا لا تقتصر عملية إنقاذ وانتشال الضحايا على البشر بل حتى الحيوانات كان لها نصيب من ساعات الجهد الطويلة لإنقاذها.

جهود كبيرة لإنقاذ الأحياء

وضمن ولاية عثمانية المتضررة من زلزال جنوبي تركيا حوصرت قطة في الطابق الثالث فسارع فريق إنقاذ لإحضار رافعة وانتشالها قبل تسليمها إلى مالكها.

ولم يكن من السهولة انتشال القطة وجذبها إلا بعد تقديم الطعام المعلب لها لحثها على المجيء وحملها وإنزالها إلى الأرض حسبما ترجمته ركوة.

وحول ذلك يقول أحد أفراد طواقم الإنقاذ غورسوي غوربوز: “استطعت بعد تقديم الطعام المعلب للقطة أن اسحبها نحوي وأنزلها وإنقاذ حياة أي كائن حي مهم لنا سواء أكان بشراً أم حيواناً.

وضرب زلزالان عنيفان في 6 شباط/فبراير 2023 جنوبي تركيا وشمالي سوريا وتسببا بسقوط ضحايا ودمار واسع في نحو 11 ولاية وبلغت قوتهما 7،7 والثاني 7،6 على مقياس ريختر.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار