أخبار تركياأمطار هاتاي تنقذ رجلاً من أنقاض زلزال جنوبي تركيا "فيديو"

أمطار هاتاي تنقذ رجلاً من أنقاض زلزال جنوبي تركيا “فيديو”

قرر عمر إغلاق مطعمه المخصص للكفتة في مدينة أنطاكية قبل وقته

ركوة – لم يكن Ömer Önal مدركاً أن خروجه من مطعمه بسبب أمطار هاتاي سينقذ حياته من أنقاض زلزال جنوبي تركيا.

وقرر عمر إغلاق مطعمه المخصص للكفتة والواقع في شارع أتاتورك ضمن مدينة أنطاكيا والمغادرة مبكراً بسبب حالة الطقس الصعبة.

وعادة ما يفتح المطعم حتى الصباح ويقع ضمن مبنى مؤلف من 6 طوابق لكن المبنى متضرر من زلزال كهرمان مرعش ما جعله في خطر بعد الأمطار.

وحول قصة أمطار هاتاي تنقذ رجلاً يبدو أن بعض الطوابق انهارات بعد الأمطار وبحسب الأنباء فإن مواطنين اثنين فقدا حياتهما جراء الانهيار الذي جرى للمبنى.

 لم يكن Ömer Önal مدركاً أن خروجه من مطعمه بسبب أمطار هاتاي سينقذ حياته من أنقاض زلزال جنوبي تركيا
انهيار مبنى في مدينة أنطاكية جنوبي تركيا

أمطار هاتاي تنقذ رجلاً

ونقلت وكالة إخلاص عن عمر قوله: “لم يتمكن موظفوا التوصيل من العمل بسبب الأمطار الغزيرة لذا قررنا الإغلاق الساعة 3،00 ليلاً” حسبما ترجمته ركوة.

ويضيف عن قصة أمطار هاتاي تنقذ رجلاً: “كان عملي على مدار 8 سنوات ضمن المبنى بشكل عام حتى الساعة الخامسة فجراً لكننا أغلقنا لأجل الموظفين”.

وعن ما جرى في تلك الليلة أضاف عمر أن انهياراً جرى للبناء وأدى ذلك لأضرار في الأبنية المجاورة وسقوط جدار فوق ابنته فيما توفي ابن عمه.

كما توفي اثنان من عاملي المطعم ضمن منازلهم أما المحل الواقع في ولاية هاتاي تهدم على الفور ولم يصمد طويلاً وفق ما نقلته صحيفة حريات وترجمته ركوة.

بركة مياه

وبعيداً عن قصة أمطار هاتاي تنقذ رجلاً تسببت كارثة زلزال كهرمان مرعش جنوبي تركيا بحدوث انهيارات أرضية ضمن مناطق جبلية هناك محدثة بركة بعمق 20 متراً وطول 300 متراً.

وتشكلت البركة ضمن قضاء باياس في ولاية هاتاي وتسبب الزلزال هناك بسقوط كتلة صخرية كبيرة من قمة جبل وتشكيلها سداً أمام جدول “آق تشاي” وفق ما نقله موقع aydinlik.

وينبع جدول آق تشاي من جبال الأمانوس ويمتد إلى وادي باياس، ونتيجة لتجمع المياه تشكلت بركة بين الأشجار ولفتت الأنظار بلونها “التركوازي”.

وكانت مشاهد عدة قد انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت آثار الزلزال المدمر الذي ضرب تركيا وسوريا في 6 شباط/فبراير ضمن أعماق البحر.

وأظهرت إحدى المقاطع المصورة التي انتشرت على موقع “تويتر” وشاركته وسائل إعلام تركية حجم الدمار في قاع البحر على طول الشريط الساحلي لمنطقة هاتاي.

وضرب زلزلزان عنيفان ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا تبعهما آلاف الهزات الأرضية بعضها عنيفة تسببت بكارثة إنسانية وأضرار كبيرة ضمن نحو 11 ولاية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار