منوعاتلقاء مؤثر بين أم ورضيعتها الناجية من الزلزال بعد 54 يوماً من...

لقاء مؤثر بين أم ورضيعتها الناجية من الزلزال بعد 54 يوماً من الفراق “فيديو”

انتشر مقطع فيديو للحظة لقاء فاتن بكداش بوالدتها في ولاية أضنة التركية

ركوة – لم تتمالك الأم ياسمين بكداش نفسها حين شاهدت ابنتها فاتن الناجية من بين أنقاض زلزال هاتاي جنوبي تركيا واحتضنتها بشكل مؤثر، وأثار مشهد لقاء بين أم ورضيعتها ضجة في مواقع التواصل.

وانتشر مقطع فيديو لحظة لقاء مؤثر بين أم ورضيعتها فاتن (3،5 أشهر ونصف) في ولاية أضنة التركية بجهود وزارة الأسرة والخدمات الاجتماعية وفق ما نقلته يني شفق وترجمته ركوة.

وكانت الطفلة قد سميت بالمعجزة بسبب انتشالها من بين الركام بعد 128 ساعة من الزلزال في ولاية هاتاي وخرجت وهي تلعق أصابعها للبقاء صامدة طيلة تلك الفترة.

وبإشراف الوزيرة دريا يانق قامت السلطات بإجراء فحص الحمض النووي للعثور على والدة الطفلة الحقيقية وتبين أنها ياسمين بكداش التي كانت هي الأخرى تخضع للعلاج في أضنة.

وشهدت يانق وفق ما ترجمته ركوة اللقاء المؤثر بين ياسمين وابنتها فاتن والعناق المؤثر بعد فراق لنحو شهرين، وأعربت الوزيرة عن سعادتها بالنجاح في جمع الأم بابنتها.

 لم تتمالك الأم ياسمين بكداش نفسها حين شاهدت ابنتها الرضيعة فاتن الناجية من بين أنقاض زلزال هاتاي جنوبي تركيا واحتضنتها بشكل مؤثر أثار ضجة في مواقع التواصل
فاتن وياسمين بكداش بعد زلزال كهرمان مرعش

وزيرة تركية تعلق

ونشرت الوزيرة مجموعة صور ولقطات لها وللطفلة من لقاء مؤثر بين أم ورضيعتها وهي تحملها وتقدمها لوالدتها وعلقت قائلة: “بعد الزلزال جمعنا طفلاً آخر مع أسرته تم نقله لمؤسسة الرعاية في أنقرة”.

وأضافت في تغريدة لها على تويتر: “اجتمعت فاتن بكداش التي أطلق عليها الأطباء اسم جيزم بوالدتها في ولاية أضنة رغم مرور 54 يوماً على فراقهما.

وأكدت الوزيرة دريا يانق أن اليد الرحيمة لدولة تركيا ستستمر لمساعدة الطفلة الجميلة وغيرها من الأطفال المنكوبين من الزلزال وغيرهم حسبما نقلته حريات وترجمته ركوة.

وكان رئيس البرلمان التركي مصطفى شنطوب قد أكد توفر مختلف أنواع الخدمات للمواطنين المتضررين في منطقة الزلزال ووعد بإعادة الحياة من جديد لكل المناطق المنكوبة.

كما وعد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بعمل حكومة بلاده على مسارين يتجسدان بإثارة آثار الزلزال ومواصلة تنفيذ المشاريع الكبرى من جهة أخرى.

لكن أردوغان أكد مراراً أن الانتخابات الرئاسية والبرلمانية المرتقبة في أيار القادم لن تشغل الدولة عن تقديم الخدمات وإتمام المشاريع المقررة في تركيا.

زلزال تركيا

وشهدت تركيا في 6 شباط/فبراير الماضي وما بعدها زلازل وهزات مدمرة راح ضحيتها أكثر من 50 ألف شخص وأصيب عشرات الآلاف ضمن نحو 11 ولاية جنوبي البلاد.

ومن أبرز الولايات المتضررة من زلزال كهرمان مرعش وما بعدها من هزات وزلازل: “غازي عنتاب، كهرمان مرعش، كلس، أورفا، أديامان، ملاطيا، ديار بكر، أضنة وعثمانية”.

كما تم الإعلان عن حالة الطوارئ مدة 3 أشهر في تلك المناطق واستنفرت السلطات منذ ذلك الوقت لإنقاذ العالقين وإغاثة المنكوبين والمهجرين من جهة وإعادة الحياة لطبيعتها من جهة أخرى.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار