منوعات20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً يتعرضون لخديعة غريبة قبالة سواحل بودروم

20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً يتعرضون لخديعة غريبة قبالة سواحل بودروم

أكد المهربون لطالبي اللجوء أنهم وصلوا إلى اليونان!

ركوة – “لقد وصلنا اليونان” بهذه الكلمات كانت الخديعة لنحو 20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً من مهربين تركوهم قبالة منطقة بودروم وغادروا المكان قبل أن تكتشف السلطات التركية أمرهم.

ضمن جزيرة تركية صغيرة تدعى Küçükada في منطقة Türkbükü ترك المهربون طالبي اللجوء قائلين إنهم وصلوا اليونان ليتم القبض عليهم من السلطات ويتم تسليمهم لدائرة الهجرة التركية.

وتبين أن المهاجرين قدموا في الثامن من نيسان/أبريل 2023 إلى منطقة ديديم في آيدن من ولاية إزمير بالسيارة وتم نقلهم إلى Küçükada بواسطة قارب وفق ما نقلته وكالة dha وترجمته ركوة.

خديعة 20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً

وكرر المهربون لطالبي اللجوء أنهم ضمن جزيرة في اليونان قبل أن يلوذوا بالفرار.

واكتشف 20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً تعرضهم لتلك الخديعة قبل أن تدرك السلطات أمرهم وتقبض عليهم وتسلمهم للسلطات المعنية حسبما نقلته حريات وترجمته ركوة.

وبداية الشهر الجاري أنقذ خفر السواحل التركي 7 مهاجرين غير نظاميين على متن زورق مطاطي قبالة سواحل ولاية موغلا غربي تركيا.

وتم إنقاذ المهاجرين السبعة في قضاء بودروم بعد سقوط محرك مركبهم في البحر ونقلتهم السلطات إلى البر وسلمتهم لمديرية الهجرة.

وبعيداً عن قصة خديعة المهاجرين في سواحل بودروم أنقذت السلطات قبل نحو أسبوعين 59 مهاجراً غير نظامي.

وجرى ذلك قبالة سواحل قضاء داتشا التابع لولاية موغلا على البحر المتوسط.

وتبين أن خفر السواحل اليوناني أجبر قارب المهاجرين على العودة من حيث جاؤوا وتم تسليم المخالفين لإدارة الهجرة بعد اتخاذ الإجراءات القانونية.

20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً يتعرضون لخديعة غريبة قبالة سواحل بودروم
مهاجرون غير نظاميون قبالة بودروم

صيف ساخن في تركيا

وشهدت تركيا خلال الأسابيع الماضية العديد من عمليات إنقاذ المهاجرين في مختلف المناطق خاصة ضمن القسم الغربي حيث محاولات الهجرة عبر البحر.

وضبطت خفر السواحل العديد من المهاجرين غير النظاميين ضمن بحر موغلا أو إزمير أو غيرها من المناطق التي تؤدي لليونان.

ومن جهات أخرى ضبطت السلطات التركية العديد من المهاجرين غير النظاميين في أضرورم و وان شمال شرقي البلاد وغيرها من المناطق.

وضمن ولاية كلس جنوبي البلاد ضبط الأمن التركي 40 مهاجراً غير شرعي يحملون الجنسية السورية و3 أشخاص بتهمة تهريب المهاجرين.

يذكر أن ولاية موغلا التي جرى فيها خديعة 20 مهاجراً سورياً وفلسطينياً في سواحل بودروم إحدى الوجهات التي يسلكها المهاجرون للوصول إلى أوروبا عن طريق اليونان بحراً حسب t24.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار