سياحةإقبال على كباب أضنة.. ما الذي يميز الكباب التركي في رمضان؟ فيديو

إقبال على كباب أضنة.. ما الذي يميز الكباب التركي في رمضان؟ فيديو

من كل حدب وصوب يرتاد المواطنون والسياح مطاعم تركيا لشراء ما لذ وطاب من أنواع الكباب

ركوة – شهرة عالمية للكباب التركي خاصة في ولاية أضنة التي يتدفق عشاق اللحوم إلى مطاعمها الشهيرة في أوقات الإفطار والسحور خلال شهر رمضان المبارك فما الذي يميزها عن غيرها.

من كل حدب وصوب يرتاد المواطنون والسياح مطاعم تركيا لشراء ما لذ وطاب من أنواع الكباب المتعددة لاسيما كباب أضنة.

يتكون كباب أضنة من لحم ناعم مطحون مع الخضروات والبهارات التي تعجن مع بعضها بشكل جيد وتشوى على الفحم ضمن سيخ حديدي عريض ما يزيد الإقبال عليها في رمضان.

ويحظى هذا النوع من الكباب بإقبال شديد من الأهالي لاسيما في شهر رمضان المبارك ويقدم عبر أسياخ خاصة إما كوجبات أو سندويشات حسبما ينقله موقع milliyet وترجمته ركوة.

إقبال على كباب أضنة في رمضان.. ما الذي يميز اللحوم التركية عن غيرها؟
الكباب في تركيا

إقبال على كباب أضنة

وتتمتع تلك الوجبات أو السندويشات بطعم لذيذ قد لا تجده في أي نوع كباب آخر ويقدم مع اللبن العيران والسلطات بمختلف أنواعها.

وتتعدد أنواع الكباب في تركيا وتصل إلى نحو 100 نوع ما يجعل أطباق اللحوم “سلطان الوجبات” في مختلف الأوقات خاصة في رمضان.

ولتركيا شهرة عالمية في مجال الكباب واللحوم المشوية عموماً إذ تتميز المطاعم في مختلف الولايات بأمهر الطباخين وأكثرهم قدرة على إعداد أشهى الوجبات.

ولإعداد الكباب التركي يستخدم الطهاة غالباً لحوم الخراف والعجل ويعدون بعضها بالبهارات وأخرى بالخضار، فيما تشوى بعضها بالفرن أو بالفحم أو ضمن شوايات أخرى.

أنواع الكباب في تركيا

إلى جانب كباب أضنة تشتهر تركيا بوجبات “جاغ كباب”، و”الدونر” التي تشوى عبر أسياخ خاصة أو توضع ضمن أطباق في الأفران وتقدم على شكل صواني مع خضروات وألبان.

ومن الوجبات الشهيرة للحوم المشوية “كباب الباذنجان”، و”الكباب بالفستق الحلبي” وكذلك “إسكندر كباب” وغيرها وفق ما نقله موقع bursahakimiyet وترجمته ركوة.

وما يميز تركيا وجود أنواع كباب على أسماء المناطق، فمن يريد الكلاسيكي يجد كباب أورفا ومن يرغب بالكباب الحار يجد كباب أضنة.

وتحظى لحوم الخراف بشكل خاص بقبول واسع وإقبال كبير من السياح والمواطنين لاسيما في رمضان منها كباب تبسي، كباب مشكل، كباب بالفستق، كباب حار، وعادي، وكباب بالمقلى.

تتفنن المطاعم أيضاً بطرق التقديم فقد تقدم الوجبات عبر أطباق أو صواني أو حتى ضمن أسياخها فيما تتوسط بعض الطاولات منقل فحم توضع فوقها سياخ اللحم بأنواعه.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار