منوعات3 انهيارات مروعة.. لقطات تحبس الأنفاس في إسطنبول كوجالي وكلس "فيديو"

3 انهيارات مروعة.. لقطات تحبس الأنفاس في إسطنبول كوجالي وكلس “فيديو”

أعادت للأذهان كابوس زلزال كهرمان مرعش

ركوة – انتشرت 3 فيديوهات من ولايات إسطنبول وكوجالي شمال غربي تركيا ومن كلس جنوبها أظهرت انهيارات مروعة ولقطات تحبس الأنفاس أعادت للأذهان كابوس زلزال كهرمان مرعش في شباط/فبراير 2023.

وأظهر فيديو مصور بثته وكالة إخلاص التركية انهياراً تعرض له مبنى في ولاية كلس وتحديداً ضمن حي Şehit Sakıp شارع Santral Parkı.

ويظهر المقطع حجم الدمار الذي تعرض له المبنى وسط استنفار سلطات وفرق الإنقاذ للبحث عن أشخاص يعتقد أنه كانوا بداخله وقت الانهيار.

وتأثر المبنى سابقاً من زلزال كهرمان مرعش وسجل درجة ağır hasarlı أي ضرر ثقيل، وهو ما يحتم عملية هدمه لكنه فيما يبدو تعرض للتهدم بشكل مفاجئ.

لقطات تحبس الأنفاس .. كوجالي وإسطنبول

ومن ضمن لقطات تحبس الأنفاس في ولاية كوجالي شمال غربي تركيا انهار جدار استناد على حائط مبنى وتسبب بأضرار مادية في منطقة إزميت حيFevzi Çakmak شارع Akik.

وانهار الجدار الاستنادي الموجود ضمن الشارع على الشقة ما أدى لتشقق بعض أجزائها وأثار حالة رعب بين سكانها الذين ظنوا أنه زلزال فنزلوا إلى الشوارع واتصلو بفرق أفاد والإطفاء والطوارئ الصحية.

ووفق ما نقلته kocaeligazetesi فقد تم إخلاء 8 شقق ضمن المبنى كإجراء احترازي وفتح تحقيق بخصوص أسباب الانهيار فيما أكد بعض سكان المكان أنهم شعروا بالرعب الشديد وقت الانهيار.

لقطات تحبس الأنفاس في إسطنبول كوجالي وكلس
انهيار مبنى في كلس

ومن لقطات تحبس الأنفاس ضمن ولاية إسطنبول وتحديداً في Güngören Sanayi انهار سقف مبنى مؤلف من 5 طوابق وكان قد جرى إخلاؤه سابقاً ضمن خطة التحول الحضري لمواجهة خطر الزلازل والهزات الأرضية.

كما ترددت الأنباء بوجود عالق بين أنقاض المبنى يعتقد أنه من أحد التجار البارزين ما دفع السلطات لزيادة الاحتياطات والاستنفار للبحث عنه وإنقاذه وفق ما نقلته milliyet.

وخلال الساعات الماضية سلم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان للمتضررين من زلزال كهرمان مرعش في ولاية ديار بكر شرقي تركيا نحو 1432 منزلاً و17 متجراً لأصحابها.

وجرت المراسم بحضور زعيم الحركة القومية دولت باهتشلي ووزراءو سياسيون آخرون وجمع من المواطنين.

واليوم السبت أعلنت الإمارات، ارتفاع عدد طائرات الإغاثة التي سيرتها لمتضرري الزلزال في تركيا وسوريا إلى 245 طائرة شحن.

وأطلقت أبو ظبي عملية “الفارس الشهم 2” لدعم متضرري الزلزال الذي ضرب البلدين في 6 فبراير/ شباط الماضي.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار