منوعاتليست بأم النارين ولابالبسبوسة.. أشهى أنواع الكدايف kadayıf في تركيا "فيديو"

ليست بأم النارين ولابالبسبوسة.. أشهى أنواع الكدايف kadayıf في تركيا “فيديو”

تبيع حلوى الكدايف kadayıf مختلف محال الحلويات في تركيا

ركوة – إذا كنت من عشاق الحلويات التركية مثل البقلاوة والكنافة، فحتماً ستكون قد سمعت بحلوى الكدايف Kadayıf الرائجة في تركيا خاصة خلال شهري رمضان وشوال.

والكدايف هي حلوى عثمانية قديمة، ذات أشكال وأنواع عديدة منها Ekmek Kadayıfı و Tel Kadayıf وكذلك yassı kadayıf.

وتبيع حلوى الكدايف kadayıf مختلف محال الحلويات في تركيا، وشكلها يشبه البسبوسة لكنها مختلفة المذاق تماماً مثل طريقة تحضيرها.

أشهى أنواع حلوى الكدايف kadayıf في تركيا
حلوى kadayıf

حلوى الكدايف kadayıf في تركيا

وهناك أيضاً muhallebili kadayıf وتشبه إلى حد كبير كنافة أم النارين، وتتميز بسهولة تحضيرها وطعمها المميز مع إمكانية تقديمها للضيوف في أوقات رمضان والعيد.

بشكل رئيسي تمزج حلوى الكدايف kadayıf ما بين عجينة الكنافة وتلف بأشكال متعددة أو يوضع فوقها وداخلها الجوز أو الفستق ثم تقلى بالزيت ويصب فوقها القطر.

لكن من أبرز مكونات كعكة الكدايف البيض، السكر، الطحين، الفانيلا والبيكنج باودر فيما تكون مكونات الحشوة ماء وسكر وحليب بالإضافة إلى قشطة وسكر وفانيلا وجوز الهند.

كما يعتبر تيل الكدايف tel kadayıf الذي يتم تحضيره على صينية نحاسية، أكثر ما يجذب شهية الناس في تركيا ويجذب الزوار خاصة في ولاية قونيا حسبما نقلته جريدة صباح وترجمته ركوة.

ويقضي بعض المواطنين في السوق ساعات طويلة وهم ينتظرون دورهم لشراء تيل الكدايف ويقومون لاحقاً بتحضير أكلات الكدايف المختلفة kadayıf.

حلوى الكدايف Kadayıf الرائجة في تركيا خاصة خلال شهري رمضان وشوال
حلوى الكدايف في تركيا

عيد الفطر في تركيا

وتبدأ أول أيام عيد الفطر في تركيا بتاريخ 21 نيسان وتعطل الدوائر الرسمية قبل يوم من ذلك لكن في فترة الظهيرة في منتصف الخميس 20 أبريل.

وتقام صلاة العيد بأجواء روحانية صباحاً ما بين الساعة السادسة والسابعة وتختلف من ولاية لأخرى حسب تقويم تعلن عنه رئاسة الشؤون الدينية التركية.

لكن من المقرر أن تكون صلاة العيد في إسطنبول في الساعة 06:49 صباحاً وفي غازي عنتاب تقام في 06:19.

وضمن أنطاليا غربي تركيا تقام صلاة العيد في 06:46 صباحاً وفي ولاية مرسين القريبة منها تقام في 06:30.

كما لا تنقطع الحلوى عن موائد رمضان أو العيد حين يتبادل الأهالي الزيارات والهدايا وتكون الكدايف kadayıf في تركيا حاضرة ضمن الكثير من المنازل.

وتقوم الأسر التركية في هذا اليوم بتحضير العديد من الأطعمة والحلويات وتستقبل بها الضيوف ضمن أجواء احتفالية مميزة.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار