أخبار تركياالمواصلات في تركيا.. 6 ولايات تصدر قرارات جديدة في عطلة عيد الفطر

المواصلات في تركيا.. 6 ولايات تصدر قرارات جديدة في عطلة عيد الفطر

مع امتلاك تركيا مساحة واسعة اهتمت الحكومة لديها بتوفير شبكة مواصلات عملاقة وحديثة

ركوة – أصدرت 6 ولايات تركية قرارات تخص مجانية المواصلات في تركيا Türkiye’de ulaşım خلال فترة عيد الفطر في كل من إسطنبول، أنقرة، إزمير، قونيا، أنطاليا وغازي عنتاب.

وأعلنت بلديات إسطنبول وأنقرة وإزمير وأنطاليا وقونيا مجانية المواصلات ابتداء من 21 نيسان/أبريل 2023 حتى 23 من الشهر ذاته (جمعة – سبت – أحد) وفق ما ذكرته صحيفة milliyet.

أما بلدية غازي عنتاب أعلنت أن اليوم الأول لمجانية المواصلات العامة في تركيا سيكون من يوم وقفة العيد الخميس وحتى الأحد آخر أيام عيد الفطر في تركيا.

ومن ناحية الطرقات أعلنت السلطات التركية في إسطنبول مجانية العبور من جسر السلطان محمد الفاتح وجسر شهداء 15 تموز اعتباراً من 20 أبريل وحتى 24 حسبما ترجمته ركوة عن مصادر تركية.

قرارات جديدة في عيد الفطر

وكانت بلدية إسطنبول قد أعلنت أنه سيتم إيقاف كروت المواصلات العامة” كرت إسطنبول” التي لم يتم استخدامها منذ 3 سنوات “في المواصلات أو المتاجر”.

وجاء ذلك التغيير في الولاية الواقعة شمال غربي تركيا ضمن اتفاقية Istanbulkart التي ستدخل حيز التنفيذ في 30 نيسان/أبريل الحالي.

وبعيداً عن المواصلات في تركيا أعلنت بلدية بورصا مجانية الدخول إلى حديقة الحيوانات يوم الأحد 23 نيسان/أبريل أي ثالث أيام عيد الفطر والذي يصادف عيد الطفولة أيضاً.

وسائل المواصلات في تركيا

مع امتلاك تركيا مساحة جغرافية واسعة وموقع مهم بمثابة الجسر الواصل بين القارتين الآسيوية والأوروبية اهتمت الحكومة بتوفير شبكة مواصلات عملاقة وحديثة.

تضم خدمات المواصلات في تركيا Türkiye’de ulaşım ومنها إسطنبول أنواع عديدة للمواصلات وجدت لتلبية احتياجات الأفراد وبتكاليف ربما يكون بعضها رمزياً مقابل المسافة والخدمة المقدمة.

وفي مقدمة المواصلات في الترامواي TRAMVAY وهو عبارة عن قطار مساره نفس مسار السيارات لكن ضمن أماكن مخصصة له ويسير على أسلاك بما يشبه القطار العادي.

في ولاية إسطنبول يقوم الترامواي برحلات في القسمين الأوروبي والآسيوي وعند استخدامه لأكثر من مرة يجري تخفضيات للراكب ويتيح اشتراكات للطلاب.

ينطبق ذلك على الميتروباص وله عدة محطات وقوف موزعة على كافة المدن وهو شبيه بمترو الأنفاق الذي يصل هو الآخر ما بين الأحياء والمناطق حسبما ترجمته ركوة عن موقع bilgiustam.

يستمر عمل المترو إلى ما بعد منتصف الليل فيما يعتبر الأوتوبوس أحد أكثر وسائل النقل والمواصلات شيوعاً في تركيا وفي إسطنبول بشكل خاص.

وسائط أخرى

السفن البحرية الضخمة أو البواخر هي أيضاً إحدى وسائل النقل الخاصة بالركاب والبضائع وتصل ما بين مناطق مناطق وولايات مثل بورصة وإسطنبول.

ومن وسائل المواصلات في تركيا Türkiye’de ulaşım أيضاً الدولمش فهو أكثر وسيلة نقل ميسرة وبسيطة وميزتها الوصول إلى الأحياء الصغيرة وهو شبيه بتكسي كبير وتجري فيه عملية الدفع نقداً أو عبر بطاقة مخصصة.

أخيراً من منا لا يعرف سيارات الأجرة أو التاكسي فهي الوسيلة الأكثر غلاء والتي تعد بمثابة سيارة خاصة توصلك إلى الوجهة التي تريد دون محطات للتوقف.

المصدرركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار