منوعاتطوابير للفرح.. إقبال كبير على صالونات الحلاقة في تركيا قبل عيد الفطر...

طوابير للفرح.. إقبال كبير على صالونات الحلاقة في تركيا قبل عيد الفطر “فيديو”

يحرص السكان في تركيا على الظهور بأبهى صورة لاستقبال عيد الفطر

ركوة – شهدت صالونات الحلاقة في تركيا إقبالاً كبيراً من الزبائن قبل عيد الفطر الذي يصادف يوم غد الجمعة 21 نيسان/أبريل 2023.

وتعتبر عادة الحلاقة قبل أيام قليلة من عيد الفطر أو الأضحى أمراً لا بد من القيام به لدى غالبية العائلات وهو ما يؤدي لازدحام المحلات بشكل أكبر بكثير من باقي أيام السنة.

تكون عادة الحلاقة الجماعية عموماً في تركيا قبل المناسبات مثل حفلات الزفاف أو النجاح أو ما شابه لكن الزخم الأكبر يكون قبل أيام العيد.

وتتسع بعض صالونات الحلاقة في تركيا للعشرات يتبادل فيها الزبائن أطراف الحديث ريثما يحين دورهم.

ويأتي اصطفاف الناس في طوابير لفترات طويلة من حرصهم على الظهور في أبهى صورة قبل يوم العيد فتمتلئ المحلات بالزبائن لتصفيف الشعر والتزين.

شهدت صالونات الحلاقة في تركيا إقبالاً كبيراً من الزبائن قبل عيد الفطر الذي يصادف يوم غد الجمعة 21 نيسان/أبريل 2023
صالونات الحلاقة ضمن تركيا

صالونات الحلاقة في تركيا

وفي المناطق التي طالتها أضرار زلزال كهرمان مرعش خاصة في المخيمات تم تخصيص أماكن للحلاقة ولا يختلف حالها عن الصالونات العادية من حيث الازدحام والانتظار.

ويؤكد الحلاقون أن فقدان تأثير الأوبئة مثل كورونا زاد من إقبال الناس على صالونات الحلاقة والأماكن العامة وتبادل الزيارات التي يشتهر بها شهري رمضان وشوال عموماً.

وينصح آخرون الناس بعد تأجيل حلاقتهم حتى يوم وقفة العيد لتجنب الازدحام الحاصل فيه لكن مع ذلك يبدو ذلك اليوم أكثر ازدحاماً بالزبائن من أي وقت آخر وفق ما نقله موقع yenimesaj وترجمته ركوة.

ويحتفل العالم الإسلامي في 21 نيسان/أبريل بعيد الفطر السعيد ويحرص فيه الناس على الظهور بأبهى حلة منذ صلاة العيد وحتى آخر يوم من أيامه.

ويقول حلاقون من مختلف الولايات التركية ومنها في سامسون وأضنة أن محالهم شهدت ازدحاماً يعادل الضعف عن الأسابيع الماضية.

إلى مابعد منتصف الليل

ونقل موقع سون دقيقة عن الحلاقة أرطغرل بستان قوله إن إتاحة عطلة عيد الفطر منتصف يوم الخميس زاد من نسبة الزبائن ضمن صالونات الحلاقة في تركيا أكثر من الأيام السابقة.

لا يستطيع البعض ارتياد صالونات الحلاقة الشهيرة دون حجز موعد مسبق أو الانتظار ريثما يحين دورهم وهو ما يجعل العمل في هذا اليوم مزدهراً أكثر من أي وقت آخر.

يبقى بعض الحلاقون حول العالم إلى ما بعد منتصف الليل لتلبية احتياجات الزبائن حالهم حال الأسواق التي يتحول فيها الليل إلى نهار حتى صباح العيد.

ورغم أن العادة جرت ضمن تركيا على إغلاق المحلات ليلاً إلا أن وقفة العيد تعد استثناء حالها حال الأماكن العامة الأخرى خلال الأيام العشرة الأخيرة من رمضان.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار