منوعاتألطاي و TCG ANADOLU.. احتفاء تركي بدبابة وحاملة طائرات جديدة محلية الصنع

ألطاي و TCG ANADOLU.. احتفاء تركي بدبابة وحاملة طائرات جديدة محلية الصنع

تقترب تركيا من تلبية كافة احتياجاتها في مجال المركبات العسكرية بإمكانياتها المحلية

ركوة – شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أمس الأحد بمراسم تسليم جيش بلاده دبابة ألطاي الجديدة Yeni Altay بالتزامن بعد أيام من تسليم سفينة TCG ANADOLU للبحرية التركية.

وفي ولاية سكاريا شمال غربي تركيا تم إجراء الاختبارات على دبابة ألطاي الجديدة التي بحسب أردوغان تمثل نقطة قوة مهمة للجيش التركي في المنطقة وتتمتع بقدرات عالية.

وذكر أردوغان أن نموذج دبابة ألطاي الجديد مختلف عن النموذج الأولي الذي تم الكشف عنه لأول مرة قبل 10 أعوام وتتخطى مستوى الجيل الثالث عبر تجهيزها بدرع متطور ونظام حماية متفوق حسبما ترجمته ركوة.

ألطاي و TCG ANADOLU احتفاء تركي واسع بدبابة وحاملة طائرات جديدة محلية الصنع
مراسم تسليم الجيش التركي دبابة ألطاي الجديدة

وإلى جانب دبابة ألطاي ضمت البحرية التركية أيضاً سفينة TCG ANADOLU لأسطولها كأكبر سفينة حربية محلية الصنع إذ يبلغ طولها 231 متراً وعرضها 32 متراً والحد الأقصى للحمولة 27 ألف طن و436 كيلو غراماً.

وتبلغ سرعة السفينة القصوى 20.5 عقدة، أما السرعة الاقتصادية فتبلغ 16 عقدة وبإمكانها حمل ما يصل إلى 94 مركبة مثل: 13 دبابة و27 مركبة برمائية مدرعة، و6 ناقلات جنود، و33 مركبة عسكرية.

لكن السفينة كانت قد غادرت ميناء سراي بورنو بإسطنبول الذي رست فيه يوم 16 نيسان/أبريل الجاري، لتبدأ باستقبال زوارها من المواطنين.

وعلق أردوغان على تلك الأحداث عبر حسابه في منصات التواصل: “لم نيأس، ولم نستسلم، ولم نتراجع، ونجحنا.. إليكم جيلنا الجديد من دبابات ألطاي” وفق ما نقله موقع حريات.

ألطاي و TCG ANADOLU محلية الصنع

وذكر الرئيس التركي أن بلاده ستجعل من دبابة ألطاي الجديدة درة الصناعات الدفاعية وإلى احتلال بلاده موقعاً متقدماً في الصناعات الدفاعية.

وأشار إلى أن العديد من جيوش العالم تعتمد على ما ننتجه تركيا من مختلف الصناعات العسكرية وهو ما سيكون بالنسبة لدبابة ألطاي وسفينة TCG ANADOLU.

وزودت تركيا مؤخراً جيش بلادها بلاده وقواتها الأمنية بمختلف أصناف المسيرات البرية الخفيفة ومتوسطة الحجم وفق ما أكده أردوغان.

كما تقترب تركيا من تلبية كافة احتياجاتها في مجال المركبات العسكرية بإمكانياتها المحلية حسبما لفت إليه الرئيس التركي وترجمته ركوة.

شارك الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد بمراسم تسليم جيش بلاده دبابة ألطاي الجديدة Yeni Altay بالتزامن بعد أيام من تسليم سفينة TCG ANADOLU للبحرية التركية
مراسم تجربة سفينة TCG ANADOLU

لكن بحلول عام 2022 ارتفعت نسبة الإنتاج المحلي في الصناعات الدفاعية إلى 80 بالمئة بعد أن كانت 20 بالمئة فقط.

وكانت أسماك الدلافين قد رافقت سفينة TCG ANADOLU (تي سي جي أناضول) الحربية محلية الصنع، خلال عبورها مضيق البوسفور بإسطنبول حسب جريدة صباح.

وبدأت السفينة استقبال زوارها من المواطنين بعد أيام من إدخالها الخدمة وتسليمها للبحرية التركية التي ضمتها لأسطولها كأكبر سفينة حربية محلية الصنع.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار