منوعات"إياك أن تخدشها".. وزير تركي يمازح شاباً يوم زفافه "فيديو"

“إياك أن تخدشها”.. وزير تركي يمازح شاباً يوم زفافه “فيديو”

ذكر الوزير للشاب: "فلنجعل سيارة تركيا المحلية لأول مرة سيارة نجلب بها عروس أخينا"

ركوة – فاجئ وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك عريساً في ولاية بورصة شمال غربي تركيا عبر سيارة Togg الكهربائية التركية.

وأظهر مقطع فيديو الوزير Mustafa Varank أمام حشد من الجمهور وبجانبه شاب ذكر أن عرسه سيكون يوم الخميس حسبما نشره موقع ensonhaber وترجمته ركوة.

كما ذكر مصطفى ورانك ضمن فيديو وزير تركي يمازح شاباً: “صديقنا هذا سيكون زفافه يوم الخميس كتب الله له الخير والفرح .. حسناً هل يناسب أن يكون سيارة توغ المحلية لأجل جلب العروس له؟”.

وزير تركي يمازح شاباً يوم زفافه
وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك

وزير تركي يمازح شاباً

وأجاب الجمهور بتأييد خطوة الوزير فعلق مجيباً: “إذاً فلنجعل سيارة تركيا المحلية لأول مرة سيارة نجلب بها عروس أخينا يوم الخميس”.

وفي فيديو وزير تركي يمازح شاباً خاطب وزير الصناعة والتكنولوجيا التركي الشاب قائلاً: “لكن إياك أن تخدش السيارة”

لكن تركيا تخطط لتصدير سيارة توغ Togg المحلية بحلول عام 2025 بعدما بدأت عملية البيع لها مؤخراً وحصل عليها العديد من المواطنين والمسؤولين الأتراك.

كما ذكر الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أنّ “تركيا ستمضي قدماً لجعل البلاد قاعدة إنتاج تقنيات الشحن والبطاريات جنباً إلى جنب مع السيارات الكهربائية في أوروبا”.

بطاريات سايرو وسيارة توغ المحلية

وشارك الرئيس التركي في حفل إطلاق شركة “سايرو” لإنتاج البطاريات وتطويرها ضمن منطقة غمليك في ولاية بورصة شمال غربي تركيا.

لكن الشركة ستبدأ باكورة الإنتاج عام 2024 وستغدو مركزاً متكاملاً لإنتاج وحدات بطاريات عالية المحتوى من النيكل حتى عام 2026 حسبما نقلته وكالة dha وترجمته ركوة.

كما يمكن لبطارية سيارة توغ المحلية الكهربائية من طراز ” تي 10 أكس” الوصول لما يقارب 80% شحن في فترة أقصر من 28 دقيقة بفضل الشحن السريع حسبما نقلته وسائل إعلام تركية.

ورشح مصطفى ورانك نفسه كنائب عن ولاية بورصة في الانتخابات التركية التشريعية المقررة يوم 14 أيار/مايو القادم والتي بدأت اليوم خارج تركيا وفق ما ترجمته ركوة حول فيديو وزير تركي يمازح شاباً في بورصة.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد وصف الوزير ورانك بأنه “Atom Ant – Atom Karınca” وهي شخصية كرتونية خارقة تجسدها نملة إشادة منه بجهوده وعمله المكثف في مجال الابتكارات المختلفة.

الجدير بالذكر أن تركيا قد تنتج من سيارات توغ المحلية نحو 175 ألف سيارة سنوياً ما يوفر آلاف الفرص العمل المباشرة وغير المباشرة حسبما هو متوقع.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار