منوعاتوزنها 52 كيلو.. تركية تدهش الجميع في مسابقة لتناول اللحوم "فيديو"

وزنها 52 كيلو.. تركية تدهش الجميع في مسابقة لتناول اللحوم “فيديو”

أقيمت المسابقة داخل حي Pınarkent الواقع ضمن منطقة باموكالي التابعة لولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا

ركوة – لم يصدق رواد مطعم أعينهم حين شاهدوا إسراء أويوز Esra Uyuz وهي شابة تركية لا يتجاوز وزنها 52 كيلو وهي تلتهم في مسابقة عدداً كبيراً من أسياخ اللحوم في وقت قياسي.

وضمن مطعم غربي تركيا، تناولت الشابة 200 سيخاً من الكباب خلال 15 دقيقة لكن المفاجأة حديثها أنها لم تشعر بالشبع ولا تستطيع تمالك نفسها فأكملت 200 سيخاً آخر ليصل عددها إلى 400.

وخلال 50 دقيقة التهمت الشابة Esra Uyuz إسراء أويوز 400 سيخاً من اللحم رغم أن وزنها لا يتجاوز 52 كيلو لتثير دهشة كل من رآها وفق ما نقلته وكالة إخلاص وترجمته ركوة.

تركية تدهش الجميع في مسابقة لتناول اللحوم
الشابة إسراء أويوز Esra Uyuz

تركية في مسابقة لتناول اللحوم

وفي مطعم Mehmet Kaya أقيمت المسابقة داخل حي Pınarkent الواقع ضمن منطقة باموكالي Pamukkale التابعة لولاية دنيزلي جنوب غربي تركيا.

واستطاعت إسراء أويوز الفوز بالمسابقة والحصول على مبلغ قدره 25 ألف ليرة تركية واستهلكت إلى جانب 400 سيخ كباب “سلطة وعيران وليتر من المشروبات الغازية”.

وليس الأمر بالجديد على شابة تركية مثل إسراء تحطيم هذا الرقم القياسي وفي مسابقة أخرى عام 2017 التهمت 225 سيخ لحم وفازت بربع ليرة من الذهب.

وتقول الشابة إنها استصعبت الأمر في البداية وترددت لكنها استطاعت الإكمال والفوز وهو ما لا يستطيع شخص عادي أن يتحمله وفق قولها.

أما صاحب المطعم محمد يوسف كايا عبر عن استغرابه من هذا الإنجاز الذي حققته السيدة لافتاً إلى أن وزنها زاد على الأقل من 5 إلى 6 كيلو غرام إضافي عن السابق حسبما نقله موقع صباح وترجمته ركوة.

نصائح لأجل مسابقات الطعام

ويؤكد خبراء على أهمية الاستعداد الصحي جيداً قبل الخوض في مثل هذه المسابقات، فيما يحذر آخرون من الدخول فيها ويؤكدون أنها غير محمودة العواقب.

وينطبق ذلك على تحديات الطعام التي تجري عبر الإنترنت لجمع المشاهدات في منصات التواصل المختلفة، إذ تسبب هي الأخرى أضرار لا تقل خطورة عن المسابقات في أرض الواقع.

الاستهتار بمخاطر السعرات الحرارية العالية وتناولها دفعة واحدة من أكثر ما يهدد الصحة وحياة المتسابقين ومن يخوضون تلك التحديات، فلا بد من الاحتراز من كل ما يسبب ارتفاع السكر أو الضغط أو يقلل تدفق الدم للمخ والأطراف من أطعمة ومواد غذائية مختلفة.

ومن الأفضل الابتعاد عن تلك المسابقات التي تقام في مطاعم تركية مختلفة أو عبر منصات التواصل، إذ أن كل المغامرات مقبولة عدا التي التي تعني المخاطرة بحياة وصحة الشخص أياً كان ومهما كانت قوته وقدرته على التحمل.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار