منوعاتغازي عنتاب.. فرحة وغصة لسكان المنازل الجديدة من منكوبي الزلزال "فيديو"

غازي عنتاب.. فرحة وغصة لسكان المنازل الجديدة من منكوبي الزلزال “فيديو”

أحد العائلات المتضررة من زلزال كهرمان مرعش في منطقة نورداغ فقد 21 من أفراد عائلته

ركوة – يشعر سكان المنازل الجديدة في منطقة نورداغ المتضررة من الزلزال في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا بفرحة وغصة في الوقت ذاته.

ورغم تلقي منكوبي زلزال كهرمان مرعش تعويضات سريعة ومنازل بديلة إلا أنهم يفتقدون أفراد عائلاتهم الذين خسروهم جراء الزلزال المدمر.

يحن بعض الناجين من الزلزال المدمر الذي حصل في 6 شباط/فبراير 2023 للذكريات الجميلة في المنازل التي تحولت إلى أنقاض وفق ما نقلته وكالة إخلاص وترجمته ركوة.

لكن سكان المناطق المتضررة في الوقت ذاته لم يتوقعوا تلقي المنازل الجديدة البديلة بهذه السرعة في غازي عنتاب وعبروا عن شكرهم لكل من ساهم بتقديمها.

 يشعر سكان المنازل الجديدة في منطقة نورداغ المتضررة من الزلزال في ولاية غازي عنتاب جنوبي تركيا بفرحة وغصة في الوقت ذاته
منازل نورداغ الجديدة في ولاية غازي عنتاب

المنازل الجديدة في غازي عنتاب

ونقلت وكالة إخلاص عن إسماعيل كوج İsmail Koç قوله إنه فقد 21 شخصاً من عائلته ولهذا يعيش مرارة الفقدان رغم سعادة حصوله على المنزل.

ويقول إسماعيل عن ما جرى لحظة الزلزال في منطقة نورداغ ضمن ولاية غازي عنتاب: “حوصرنا تحت أنقاض منزلنا في القرية وأخرجونا بعد 3 ساعات”.

وأضاف الأب بحرقة قلب وغصة عن المنازل الجديدة في غازي عنتاب: “فقدت 4 من أولادي و 4 من أحفادي وزوجة ابني.. لا يمكننا أن نكون سعداء حتى لو أعطيتنا العالم، لكن الحياة تستمر”.

وتابع رب الأسرة المنكوبة: “سلموا منزلنا في وقت قصير رضي الله عن رئيسنا ودولتنا. المنزل جميل جداً وقد قدموا لنا كل الأثاث اللازم داخل البيت”.

ولفت كوج إلى أن “الألم عظيم ولا يمكن أن تكون الأسرة في غاية سعادتها لكن تسليم البيت في هذا الوقت السريع لم يكن متوقعاً وهو أمر تشكر الدولة عليه” حسبما نقله موقع haberler وترجمته ركوة.

تسليم بيوت مسبقة الصنع

وقبل نحو يومين أعلنت شركة “دورجة” التركية تسليم 230 منزلا سكنياً مسبق الصنع واستنفار جميع إمكاناتها لتوفير احتياجات المتضررين من الزلزال.

وجاء في بيان للشركة: “نجري عملية لوجستية ضخمة بشكل يومي تشمل إنتاج 230 منزلاً سكنياً مسبق التجهيز وتركيب وشحن 230 أخرى”.

وكان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان قد أعلن استمرار أعمال بناء 650 ألف منزل في الولايات المتضررة من زلزال كهرمان مرعش بعد المنازل الجديدة في ولاية غازي عنتاب.

وأوضح أردوغان أن من بين تلك البيوت 507 آلاف وحدة سكنية، و143 ألف منزل ريفي، على أن يتم تسليم 319 ألف منزل منها لمستحقيها خلال عام.

وولاية غازي عنتاب أحد أبرز الولايات المتضررة من زلزال 6 شباط/فبراير والذي تلاه مجموعة زلازل وهزات تسببت بكارثة ومأساة كبيرة في تاريخ تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار