أخبار العربإذن السفر في تركيا وطريقة استخراجه عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e-Devlet

إذن السفر في تركيا وطريقة استخراجه عبر بوابة الحكومة الإلكترونية e-Devlet

يمكن استخراج الإذن في تركيا بطريقتين

ركوة – خصصت الحكومة التركية لبعض الأجانب وخاصة السوريين الذي منحتهم صفة الحماية المؤقتة طريقتين لمنحهم إذن السفر في تركيا.

ويتوجب على حامل بطاقة الكمليك اتباع إحدى هاتين الطريقتين للحصول على إذن سفر نحو الولايات التركية الأخرى غير التي يقيم فيها ومسجل ضمنها.

ويكون استخراج إذن السفر في تركيا إما بمراجعة دائرة الهجرة في ولاية صاحب العلاقة أو من خلال بوابة الحكومة الإلكترونية إي دولات e-Devlet.

وغالباً ما يفضل استخدام برنامج أو موقع إي دولات لإنجاز مثل تلك المعاملات لتفادي الازدحام وتوفير الوقت والجهد على صاحب العلاقة وعلى الموظفين على حد سواء.

ولإذن السفر للسوريين في تركيا من حملة بطاقة الحماية المؤقتة دوافع أمنية وضبط حركة المسافرين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة نظراً إلى أن القوانين تلزمهم بالبقاء ضمن الولاية التي يقطنون فيها للحصول على الامتيازات المرتبطة فيها.

 خصصت الحكومة التركية لبعض الأجانب وخاصة السوريين الذي منحتهم صفة الحماية المؤقتة طريقتين لمنحهم إذن السفر في تركيا
السفر في تركيا

إذن السفر في تركيا

وبالنسبة لاستخراج إذن السفر في تركيا عبر مراجعة دائرة الهجرة يتوجب جلب الثبوتيات التي لأجلها ستطلب الإذن مثل مرض أحد الأقرباء أو وفاتهم أو دعوة عمل وما شابه.

وفي حال رفض الطلب يتم ذكر السبب في غالب الأوقات مثل أوراق غير كافية أو ولاية محظوة أو كود منع أو ما يرتبط بذلك من أسباب.

ولهذا يجب الانتباه لتقديم أوراق ثبوتية واضحة ومباشرة تتضمن معلومات مطابقة للسبب الذي تود بسببه استخراج إذن السفر في تركيا حسبما نقله موقع دائرة الهجرة وترجمته ركوة.

استخراج الإذن عبر إي دولات

ولاستخراج إذن السفر في تركيا عن طريق البوابة الحكومية الإلكترونية إي دولات عليك الدخول إلى رابط البوابة الرسمي على الويب أو الدخول عن طريق تطبيق e-Devlet.

وبعد تسجيل الدخول يتم البحث عن صفحة Yabancılar İçin Yol İzin Belge Başvurusu وبعد الدخول إليها ستظهر لها قائمة بجميع الولايات التي تقدمت بإذن سفر لها وحالة الطلب قبول أو رفض.

وبعدها عليك الضغط على تقديم طلب جديد بالضغط على زر +Yeni Başvuru ومن ثم إكمال التفاصيل الأخرى من سبب الطلب والولاية التي تود السفر إليها (علماً أن هناك ولايات محظورة من قبول الطلب).

وعليك تحديد تاريخ السفر بدايته ونهايته والإيميل الخاص بك ورقم لوحة السيارة في حال أردت السفر بسيارة خاصة وRefakatçi Listesi أي مرافقتك من أفراد عائلتك وأخيراً تحميل الأوراق الثبوتية لما يرتبط بطلبك.

الأوراق الثبوتية مثلاً تقرير من مستشفى أو إثبات وفاة أو ما شابه من أوراق وثبوتيات ويجب أن تكون بصيغ: pdf, .jpg, .jpeg وأن لا يزيد حجمها عن 1 ميغابايت وعلى الأكثر يسمح بتحميل 5 أوراق فقط.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار