أخبار تركياأسهل طريقة استخراج لا حكم عليه في تركيا 2023 "فيديو"

أسهل طريقة استخراج لا حكم عليه في تركيا 2023 “فيديو”

هذا المستند يكون مطلوباً من مختلف السكان مواطنين كانوا أو أجانب

ركوة – تتطلب العديد من المعاملات في تركيا استخراج ورقة السجل العدلي أو ما يعرف باسم لا حكم عليه فما هي أسهل طريقة للحصول على هذا المستند لعام 2023؟

يثبت السجل العدلي أن صاحبه سواء كان مواطناً تركياً أو من العرب والسوريين المتواجدين في البلاد وخلال المدة التي يتواجد فيها لم يرتكب أي جرم جنائي أو يخل بالقانون.

وهذا المستند (استخراج لا حكم عليه) يكون مطلوباً من مختلف السكان مواطنين كانوا أو أجانب ويتم استخراجها بطريقة مراجعة العادلية في الولاية التي يقطن بها الشخص أو عن طريق بوابة إي دولت E-Devlet.

طريقة استخراج لا حكم عليه في تركيا

بالطريقة التقليدية يمكنك مراجعة العادلية في ولايتك وطلب تلك الورقة بشكل فيزيائي أي كورقة مطبوعة وجاهزة لكن لست مضطراً لكل هذا العناء فهناك بوابة إي دولات التي توفر عليك الجهد والوقت.

عبر بوابة إي دولات يمكنك الدخول إلى الموقع الرسمي giris.turkiye.gov.tr وبعد ذلك تذهب إلى مربع البحث وتكتب Adli Sicil Kaydı Sorgulama أي استخراج لا حكم عليه وتضغط على انتر أو البحث.

تستطيع بعدها الموافقة على البيانات المقدمة المتعلقة بالخدمة والخصوصية ومن ثم تضغط على تقدم وتقوم بتعبئة أي معلومة مطلوبة عن سبب التقديم والجهة التي ستقدم إليها لا حكم عليه والتاريخ وعدد النسخ.

تتطلب العديد من المعاملات في تركيا استخراج ورقة السجل العدلي أو ما يعرف باسم لا حكم عليه فما هي أسهل طريقة للحصول على هذا المستند لعام 2023
استخراج لا حكم عليه في تركيا

و أتاحت البوابة الحكومية مؤخراً إمكانية إصدار أو استخراج لا حكم عليه في تركيا بالعديد من اللغات ومنها العربية وتظهر فيها كافة المعلومات والأهم من ذلك التأكيد على خلو السجل من أي جرم جنائي أو ما يخل بالقوانين.

كما تظهر رسالة باللغة التركية في حال تم استخراج الورقة بالتركي مفادها: YUKARIDA KİMLİK BİLGİLERİ BULUNAN KİŞİNİN ADLİ SİCİL KAYDI YOKTUR.

وتعني أنه لايوجد أي سجل جنائي للشخص المقصود والمذكورة معلومات هويته أعلاه حسبما ترجمته ركوة عن حريات.

لكن في حال ظهور أي مخالفة للقانون يتوجب عليك استشارة محامي والبدء بإجراءات قانونية منعاً من الترحيل أو من نتائج لا تحمد عقباها.

ويمكن استخراج لا حكم عليه أو السجل العدلي في تركيا 2023 عبر إي دولت 4 مرات كحد أقصى.

و تتيح إي دولت إصدار لا حكم عليه باللغات التالية: “الإسبانية، الهولندية، الدنماركية، البرتغالية، التركية، العربية، الإنكليزية، الفرنسية، الألمانية، الإيطالية”.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار