أخبار تركيارسالة كبيرة من مسعود أوزيل بحضور الرئيس أردوغان "فيديو"

رسالة كبيرة من مسعود أوزيل بحضور الرئيس أردوغان “فيديو”

ظهر النجم الرياضي إلى جانب رئيس الشؤون الدينية علي أرباش

ركوة – أطل لاعب كرة القدم الشهير مسعود أوزيل في حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لولاية جديدة بجانب شخصية دينية بارزة.

وظهر النجم الرياضي إلى جانب رئيس الشؤون الدينية علي أرباش ضمن القصر الرئاسي في العاصمة التركية أنقرة حسب فيديو بثته وكالة إخلاص.

وجاءت إطلالة مسعود وزيل بحضور الرئيس أردوغان بعد فوز الأخير بجولة الإعادة من الانتخابات الرئاسية 2023 وأداء اليمين الدستوري.

رسالة كبيرة من مسعود أوزيل بحضور الرئيس أردوغان "فيديو"
مسعود أوزيل رفقة علي أرباش

إطلالة مسعود أوزيل بحضور أردوغان

واعتبر وقوف النجم الرياضي مع شخصية دينية بارزة يحمل رسالة كبيرة من لاعب ذو شعبية جماهيرية كبيرة في تركيا والعالم.

وحضر فعاليات تنصيب أردوغان شخصيات بارزة مثل البروفيسور عزيز سنجار العالم التركي الأمريكي الحائز على جائزة نوبل في مجال الكيمياء عام 2015 وفق ما نقلته الأناضول وترجمته ركوة.

وأدى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليمين الدستورية ضمن مراسم تنصيبه رئيساً لتركيا بعد فوزه في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة الأحد الماضي.

أردوغان يؤدي اليمين الدستورية

وجاء في نص اليمين للرئيس: “أقسم بشرفي وعرضي أن أحافظ على بقاء الدولة واستقلالها ووحدة الوطن والشعب التي لا تقبل التقسيم”.

كما تضمن القسم: “سأبذل قصارى جهدي من أجل صون سمعة الجمهورية التركية وشرفها وإعلائها وأداء هذه المهمة التي أتولاها بكل حياد”.

وأردف أردوغان: “أقسم أنني لن أتخلى عن أصل تمكين الجميع من حقوق الإنسان والحريات الأساسية في إطار أمن ورفاهية الشعب والعدالة والتضامن الوطني”.

وأضاف في خطاب القسم الذي سبق ظهور مسعود أوزيل بحضور أردوغان: “أقسم على صيانة سيادة الأمة بلا شرط أو قيد، والتمسك بالدستور وسيادة القانون والديمقراطية”.

 أطل لاعب كرة القدم الشهير مسعود أوزيل في حفل تنصيب الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لولاية جديدة بجانب شخصية دينية بارزة
مسعود أوزيل بحضور أردوغان

وفي فعالية مراسم تنصيبه بحضور شخصيات بارزة أكد أردوغان عزم حكومته تعزيز المكانة والقوة الإقليمية والدولية لبلاده خلال المرحلة المقبلة.

ولفت إلى أن وجهة تركيا ستكون إلى الشرق والغرب معاً والأهم من ذلك كلّه هو التوجه نحو الحق والحقيقة والعدالة ومواصلة العمل مع الشركاء والأصدقاء لتأسيس نظام عالمي أكثر عدلاً وسلاماً.

ومسعود أوزيل الذي أطل بحضور أردوغان لاعب كرة قدم معتزل ألماني من أصول تركية ولطالما عبر عن دعمه للرئيس التركي وحزبه في جولتي الانتخابات الرئاسية والبرلمانية 2023.

اعتزال أوزيل اللعب مع المنتخبات سنة 2018 بعد مشاركته مع المنتخب الألماني ومع الأندية في آذار 2023، بعدما لعب مع أندية عدة أبرزاه نادي ريال مدريد ونادي أرسنال.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار