سياحةخلال عطلة عيد الأضحى.. أسباب تدفعك لتجربة مطاعم بلدية إسطنبول

خلال عطلة عيد الأضحى.. أسباب تدفعك لتجربة مطاعم بلدية إسطنبول

هناك العديد من مطاعم بلدية إسطنبول التي يمكن زيارتها وتجربتها

ركوة – مع اقتراب عطلة عيد الأضحى التي ستمتد على مدار 9 أيام هذا العام، يتساءل البعض عن المواقع التي يمكن ارتيادها وقد تكون تجربة مطاعم بلدية إسطنبول التركية فكرة لا بأس بها.

لكن ما الذي يميز تلك المطاعم؟ ولماذا يفضلها البعض على غيرها؟ وهل هي مناسبة من ناحية النظافة والجودة؟ كل ذلك نناقشه في تقرير موقع أخبار ركوة.

هناك العديد من مطاعم بلدية إسطنبول التي يمكن زيارتها في أكثر من موقع وتطل العديد منها على مناظر مميزة وجميلة، وقد تكون بشكل أو بآخر مناسبة لمختلف الشرائح والأذواق.

مزايا مطاعم بلدية إسطنبول 2023

من أبرز مزايا مطاعم بلدية إسطنبول الأسعار المعقولة والتي تناسب كثيراً المواطن والسائح على حد سواء في ظروف التضخم والأزمات الاقتصادية العالمية.

كما تتميز أيضاً بأنها تقدم تشيكلة واسعة من المأكولات التي تعبر عن ثقافة المطبخ التركي من جهة ومأكولات إسطنبول الشهيرة من جهة أخرى.

لكن تسمى سلسلة المطاعم تلك باللغة التركية İBB Sosyal Tesisleri وتعني مرافق بلدية إسطنبول الاجتماعي.

فريق ركوة أجرى جولة على أهم وأبرز 3 مطاعم للبلدية وأسعارها للعام 2023.

خلال عطلة عيد الأضحى.. أسباب تدفعك لتجربة مطاعم بلدية إسطنبول
مطاعم بلدية إسطنبول التركية

أ. مطعم يعقبلو YAKUPLU SOSYAL TESİSLERİ

مطعم يعقبلو في منطقة بيليك دوزو Beylikdüzü التابعة للشطر الأوروبي من ولاية إسطنبول يصنف على أنه الأفضل من بين مطاعم البلديات.

ومن أبرز أسعاره للعام 2023: طبق الفطور: 40 ليرة، هبمرغر: 30 ليرة، توست: 18 ليرة، قهوة فلتر: 18 ليرة، شاي: 4 ليرات، البوظة: 20 ليرة.

لكن للإطلاع على قائمة الأسعار في مطعم Yakuplu  ضمن منطقة بيليك دوزو يمكنكم زيارة الرابط التالي: أسعار مطعم يعقبلو التابعة لبلدية إسطنبول.

كما يفتح المطعم الساعة 8،30 صباحاً ويغلق في الحادية عشر ليلاً وعنوانه: Yakuplu, Avrupa Yakası, 34524 Beylikdüzü/İstanbul

  1. مطعم أرناؤوط كوي ARNAVUTKÖY SOSYAL TESİSİ

يقع في القسم الأوروبي أيضاً ويتميز بقربه من البحر وأسعاره المعقولة وأجوائه المميزة ويعد من أبرز المواقع المناسبة للزيارة في عطلة عيد الأضحى المبارك.

يفتح المطعم أبوابه في الثامنة والنصف صباحاً ويغلق في الحادية عشر ليلاً ومن أبرز الأسعار في مطعم أرناؤوط كوي للعام 2023: 

طبق الفطور: 25 ليرة تركية، طبق الجبنة: 11 ليرة، طبق الزيتون: 7 ليرات، طبق الشوربة اليومي: 7 ليرات ومتوسط أسعار السمك المشوي: 50 ليرة.

عنوان مطعم أرناؤوط كوي في العنوان: Arnavutköy, Bebek Arnavutköy Cd No:72, 34345 Beşiktaş/İstanbul

كما يمكن متابعة المزيد من المعلومات عبر الموقع الرسمي للمطعم من هنا.

مع اقتراب عطلة عيد الأضحى التي ستمتد على مدار 9 أيام هذا العام، يتساءل البعض عن المواقع التي يمكن ارتيادها وقد تكون تجربة مطاعم بلدية إسطنبول التركية فكرة لا بأس بها
مطاعم تركيا
  1. مطاعم بلدية إسطنبول – مطعم تشاملجا Çamlıca Sosyal Tesisleri

يسمى أيضاً بمطعم تلة العرائس وعنوانه في Kısıklı, Turistik Çamlıca Cd., 34692 Üsküdar/İstanbul ويتميز بإطلالة رائعة وساحرة على ولاية إسطنبول.

كما يعد مطعم تشاملجا أحد أروع وأفضل مطاعم البلدية وتبلغ الأسعار فيه مرتفعة مقارنة بغيرها لكنها تجربة تستحق رغم ذلك:

طبق الفطور 70 ليرة تركية، طبق الشوربة 22 ليرة، وتتراوح أسعار السمك ما بين 125 و200 ليرة تركية، الشاي: 5 ليرات، القهوة: 15 ليرة. 

ويمكن متابعة المزيد من التفاصيل عن المطعم من هنا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار