أخبار تركياسائح كوري يعلن إسلامه داخل مسجد في دياربكر شرقي تركيا "فيديو"

سائح كوري يعلن إسلامه داخل مسجد في دياربكر شرقي تركيا “فيديو”

قرر السائح اعتناق الإسلام وظهر بين جمع من المصلين وهو ينطق الشهادة داخل مسجد Ulu

ركوة – تصدر فيديو سائح كوري يعلن إسلامه ضمن ولاية ديار بكر شرقي تركيا منصات التواصل وحازت قصته اهتمام وسائل الإعلام ومنصات التواصل. 

وذكر Seojin Yun الذي ينحدر من عائلة بوذية وأصبح اسمه يوسف أنه تأثر بنمط حياة المسلمين خاصة حين سماعه للأذان ضمن منطقة Sur التاريخية.

وأضاف في فيديو سائح كوري يعلن إسلامه الذي نشرته وكالة إخلاص أنه لاحظ العلاقات والجوانب الروحية بين المسلمين داخل مسجد Ulu.

وأردف أنه تابع بحثه عن الدين من خلال قراءته كتباً عن الإسلام ومخالطته للمصلين ومسؤول المسجد Yaser Aydın حسبما نقله موقع trthaber وترجمته ركوة.

 تصدر فيديو سائح كوري يعلن إسلامه ضمن ولاية ديار بكر شرقي تركيا منصات التواصل وحازت قصته اهتمام وسائل الإعلام ومنصات التواصل
Seojin Yun الذي ينحدر من عائلة بوذية يعلن إسلامه

سائح كوري يعلن إسلامه

وقرر السائح اعتناق الإسلام وظهر بين جمع من المصلين وهو ينطق الشهادة داخل المسجد بعد العديد من النقاشات التي دارت بينه وبين مسؤول مسجد أوغلو.

وبدا تأثر رواد منصات التواصل الاجتماعي واضحاً من فيديو سائح كوري يعلن إسلامه ورصدت ركوة العديد من التعليقات على صفحة Show Ana Haber ضمن فيسبوك.

وأشار حساب يحمل اسم Sabırsız Sabır إلى أن نبي الإسلام محمد صلى الله عليه وسلم كسب القلوب قبل كل شيء “النبي الكريم كسب الناس بطبعه اللطيف”.

وعلق Salih Akkurt على فيديو سائح كوري يعلن إسلامه: “لهذا السبب أنا أحب ديار بكر بقدر حبي لولاية أورفة”.

ورأى Burhan Burhan أن السائح Seojin Yun الذي أصبح اسمه يوسف بعد الإسلام قد فهم الدين بمعناه الحقيقي.

تعرف على المسجد التاريخي

ويعد مسجد أولو في ديار بكر شرقي تركيا أحد أقدم مساجد منطقة الأناضول حيث بني في خلافة سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه.

ووفق ما نقلته وكالة الأناضول فإن مسجد Ulu الذي جرى ضمنه فيديو سائح كوري يعلن إسلامه بني بعد وفاة النبي محمد صلى الله عليه بسبع سنوات.

وتتضمن ولاية ديار بكر قبور حوالي 500 صحابي، وقد بُني المسجد على شكل مستطيل طويل كما كانت عادة بناء المساجد القديمة.

وتتضمن باحة المسجد أعمدة وأقواس إضافة للكثير من الآثار القديمة التي يعود عمرها إلى مئات السنين مثل الساعة الشمسية التي تحدد الوقت وفق حركة الشمس.

ويجمع زائر منطقة المسجد ما بين استكشاف التاريخ وزيارة السوق والقيام بشراء ما يود الاحتفاظ به للذكرى من المدينة الواقعة شرقي تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار