أخبار العربكل ما يهمك عن ميراث الأجانب المقيمين وغير المقيمين في تركيا 2023

كل ما يهمك عن ميراث الأجانب المقيمين وغير المقيمين في تركيا 2023

يطبق القانون التركي عموماً على الورثة الأجانب كما المواطنين الأتراك

ركوة – نظم القانون التركي كل ما يخص حياة السكان من المواطنين الأتراك أو الأجانب العرب والسوريين وغيرهم ومنها ميراث الأجانب المقيمين في تركيا بهدف حفظ حقوقهم ودمجهم في المجتمع.

وسنت الحكومة التركية قوانين تنظم عملية توزيع الورثة وما تركه المتوفى على أقاربه لكن ذلك بناء على القوانين المدنية لا الدينية كما هو الحال في الدول العربية.

وفي حال كانت ممتلكات الأجنبي في تركيا يحق لورثته المطالبة بحقهم بعد وفاتهم وتوزيعها عليهم وفق ما يتضمنه القانون التركي وفق ما نقله موقع kulacoglu وترجمته ركوة.

كل ما يهمك عن ميراث الأجانب المقيمين في تركيا 2023
سنت الحكومة التركية قوانين تنظم عملية توزيع الورثة

ميراث الأجانب المقيمين في تركيا 2023

يطبق القانون التركي عموماً على الورثة الأجانب كما المواطنين الأتراك لكن يتم تطبيق آلية معتمدة في بلد الشخص المتوفى ضمن بعض الدول العربية مثل مصر، الأردن، تونس، المغرب والسعودية.

والسبب في ذلك الالتزام باتفاقيات معينة وهناك دول أخرى تطبق تركيا معها اتفاقية المعاملة بالمثل وبالتالي ينطبق عليها ذات معاملة الأتراك في البلد الأجنبي.

وحول ميراث الأجانب في تركيا ينص القانون التركي على أن للأنثى البنت مثل حظ الذكر من الابن وبالتالي إذا كان للمتوفى زوجة وأبناء تأخذ الأم الربع وتقسم باقي الأملاك على الأولاد بالتساوي.

وفي حال لم يكن هناك أبناء تأخذ الزوجة النصف ويتم تقاسم النصف الآخر بين والدي المتوفى وإخوته وإن لم يكن هناك أقارب سوى الزوج أو الزوجة تنقل جميع الأملاك للزوجة.

وفي حال لم يكن للمتوفى ورثة يصدر قرار بنقل جميع الممتلكات إلى الجمعيات الخيرية بعد فترة انتظار إلى حين التأكد من أنها لا ورثة للراحل حسب zinnurkaya.

نظم القانون التركي كل ما يخص حياة السكان من المواطنين الأتراك أو الأجانب العرب والسوريين وغيرهم ومنها ميراث الأجانب المقيمين في تركيا بهدف حفظ حقوقهم ودمجهم في المجتمع.
يطبق القانون التركي عموماً على الورثة الأجانب كما المواطنين الأتراك

معاملة الورثة الأجانب الغير مقيمين

في حال كان المتوفى من المقيمين في تركيا والورثة غير مقيمين يستطيعون الحصول على الورثة بشرط إحضار ما يثبت صلة القرابة عبر أوراق مترجمة ومصدقة تقرها محكمة الدولة.

وحول قوانين ميراث الأجانب في تركيا من العرب والسوريين وغيرهم لا يوجد أيضاً ما يمنع أن يرث الأجنبي عن قريبه التركي ويعامل بحسب قانون الميراث التركي لكن إذا لم يكن ضمن الدول التي تعامل بالمثل أو ضمن اتفاقيات معينة.

ولإتمام معاملة حصر الإرث في تركيا حسب أصول معاملات عام 2023 يجب إحضار وثيقة إعلام الوراثة مترجمة ومصدقة من كاتب العدل مع بيان عائلي مترجم ومصدق وجواز سفر ساري الصلاحية وصور شخصية.

المصدرركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار