أخبار تركياوزير الصحة يوجه تحذيراً مهماً بخصوص الأضاحي في تركيا

وزير الصحة يوجه تحذيراً مهماً بخصوص الأضاحي في تركيا

وجه الوزير فخر الدين قوجة تحذيراً مهماً حول ذبح واستهلاك الأضاحي

ركوة – وجه وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة تحذيراً مهماً حول ذبح واستهلاك الأضاحي في تركيا مع اقتراب عيد الأضحى 2023.

وقال قوجة في حديث نقلته جريدة ملييت إن مرضى القلب والأوعية يجب ألا يستهلكوا يومياً أكثر من 90 غراماً من اللحوم في فترتي الغداء والعشاء.

ويشمل ذلك كبار السن وأصحاب أمراض السكري ومن يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي.

بخصوص الأضاحي في تركيا وجه وزير الصحة التركي فخر الدين قوجة تحذيراً مهماً حول ذبح واستهلاك الأضاحي في تركيا مع اقتراب عيد الأضحى 2023.
الأضاحي في تركيا 2023

تحذير بخصوص الأضاحي في تركيا

ونوه إلى أهمية عدم استخدام أي دهون إضافية والتقليل منها قدر المستطاع في الوجبات الغذائية خلال فترة عيد الأضحى حسب milliyet.

وتحدث قوجة عن أهمية تخزين اللحوم مقطعة ومخزنة في أكياس أو ملفوفة بورق مقاوم للشحوم داخل الثلاجة عند درجة حرارة 18 تحت الصفر.

ومن ناحية أخرى بخصوص الأضاحي في تركيا حذر الوزير من استهلاك اللحوم مباشرة بعد الذبح لما ينطوي على ذلك من مخاطر صحية تهدد صحة الإنسان.

ورأى وزير الصحة التركي أنه من الأفضل خلال عيد الأضحى أو غيره من الأوقات عدم استهلاك اللحوم مباشرة بعد الذبح إلا بعد مرور 24 ساعة على ذبحها.

نصائح عن الأضحية 2023

ومن ضمن النصائح التي وجهها خبراء الصحة بخصوص ذبح الأضاحي في تركيا وغيرها ألا تكون الأضحية منهكة قبل الذبح.

ففي حال جرى ذلك تقل جودة لحوم الأضحية ولهذا يجب تركها تستريح مدة لا تقل عن 12 ساعة.

ومن المهم أيضاً الفصل بين مكان الذبح ومكان تقطيع اللحوم وفصل اللحوم عن باقي أجزاء الأضحية التي تحتاج إلى تنظيف خاص مثل أجزاء البطن.

يفضل أيضاً وضع اللحوم داخل أوان نظيفة وتركها لتجف لمدة لا تقل عن ساعتين قبل وضعها في الثلاجة حتى تحتفظ بقيمتها الغذائية.

ومن النصائح بخصوص الأضاحي في تركيا يجب التأكد من تهوية لحم الأضحية خاصة في فصل الصيف وكذلك تهويتها قبل طهيها لمنع نمو البكتيريا عليها.

ويفضل ألا يترك اللحم في الثلاجة لأكثر من شهرين فبعد تلك المدة يفقد اللحم قيمته الغذائية وفق ما ذكره خبراء الصحة.

ومن العادات في تركيا نحر الأضاحي في أول أيام العيد وتوزيع اللحوم منها على الأقرباء والمحتاجين، وفي الأيام التالية يقومون بزيارات المعايدة وصلة الأرحام.

وتعد الأضحية سنة مؤكدة في الدين الإسلامي، وستكون اعتباراً من يوم الأربعاء القادم 28 حزيران/يونيو 2023 وفق ما نقلته وكالة الأناضول.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار