سياحةسكان منطقة تركية ليسوا بحاجة السياحة أو العطلة.. ما السبب؟ "فيديو"

سكان منطقة تركية ليسوا بحاجة السياحة أو العطلة.. ما السبب؟ “فيديو”

إطلالات ساحرة أمام بحيرة Hazar شرقي تركيا

ركوة – تناولت وسائل إعلام تركية قصة سكان منطقة تركية ليسوا بحاجة السياحة أو العطلة بسبب موقع منازلهم المميز ضمن ولاية ألازيغ شرقي تركيا.

وأظهر مقطع مصور مجموعة مناظر رائعة في ألازيغ لمنازل توكي التي تلقاها منكوبوا الزلزال كتعويض لهم عما فقدوه قبل أعوام.

وبنيت بعض تلك البيوت في قرية Gezin أمام بحيرة Hazar بإطلالات ساحرة ومتانة جيدة لمقاومة الكوارث المختلفة.

سكان منطقة تركية ليسوا بحاجة السياحة أو العطلة
سكان شرقي تركيا

بيوت سكان منطقة تركية 

وشبه بعض سكان منطقة تركية تلك المنازل بفيلات صيفية تشبه تلك المخصصة للاستجمام ويشعر القاطنون بها وكأنهم في رحلة سياحية.

وحسب وصف وكالة إخلاص فإن سكان تلك المناطق ليسوا بحاجة لا للسفر ولا لقضاء عطلة خارج منازلهم بسبب توفر كل مقومات السياحة والاستجمام في منطقتهم.

ويساهم في ذلك وفق ما نقلته المصادر عن سكان منطقة تركية “الطقس الجيد المعتدل والهواء النقي العليل” الذي يشعر السكان فيه وكأنهم في رحلة بين أحضان الطبيعة.

وبيت تلك المنازل تعويضاً لضحايا زلزال ألازيغ الذي ضرب تركيا عام 2020 بقوة 6،8 على مقياس ريختر وتسبب بخسائر بشرية ومادية شرقي البلاد.

وعبر وزير البيئة والتوسع العمراني آنذاك مراد كوروم تم بناء 24،083 مسكناً وتسليماً للمستفيدين بناء على تعليمات من الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

كما تم بناء 3285 منزلاً قروياً مؤلفاً من طابق واحد في بعض القرى والمناطق ومنها تلك التي ظهر في فيديو سكان منطقة تركية ليسوا بحاجة للسياحة أو العطلة.

بيوت سكان منطقة تركية
ولاية شرقي تركيا

بيوت بمثابة شاليهات للاستجمام

ونقلت وكالة إخلاص عن Eyüp Ensar قوله إن منزل جدته دمر بسبب الزلزال فقدمت لهم الدولة بيتاً أمام البحيرة فكان بمثابة مصيف للاستجمام.

وأضاف أن المكان جميل جداً لدرجة أنه أجمل من إسطنبول معبراً عن سعادته بذلك التعويض الذي قدم لضحايا زلزال ألازيغ.

وتقول Nazlı Kabukçu إن المنظر الذي تطل منها تلك المنازل رائع للغاية بين الطبيعة والأشجار والبحيرة والهواء النقي حسبما نقله lodoshaber.

ورأت أن المنزل كان أفضل من القديم في وقت الزلزال معبرة عن شكرها للدولة التركية التي لم تترك الضحايا بمفردهم في تلك المحنة.

وبعد زلزال 6 شباط/فبراير 2023 جنوبي تركيا وعدت الدولة ببناء منازل لتعويض الضحايا وسلمت منازل للعديد منهم ضمن بعض المناطق.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار