أخبار تركيا3 طرق لاستلام الحوالات المالية في تركيا 2023

3 طرق لاستلام الحوالات المالية في تركيا 2023

تعد المعاملات المالية في تركيا أكثر ما يشغل بال السوريين والعرب

ركوة – تعد قضية استلام الحوالات المالية في تركيا مهمة للعرب والسوريين لوجود شريحة واسعة من المقيمين فيها ممن يستقبلون ويرسلون تلك الأموال من وإلى خارج البلاد.

تعد المعاملات المالية في تركيا أكثر ما يشغل بال السوريين والعرب مع صعوبة فتح حسابات بنكية للبعض أو تعذر الحصول على حوالات خارجية عن طريقها.

وبسبب كثرة حالات الاحتيال ولجوء البعض لجهات غير موثوقة ومكاتب غير رسمية أو مرخصة رصدنا لكم أبرز 3 طرق لاستلام الحوالات المالية في تركيا 2023.

3 طرق لاستلام الحوالات المالية في تركيا 2023
الحوالات في تركيا

3 طرق لاستلام الحوالات المالية في تركيا 2023

ومن الطرق الرئيسية والمعروفة في تسلم الحوالات المالية ضمن تركيا هي البنوك التي توفر خدمة تحويل الأموال من وإلى تركيا.

لكن في هذه الحالة يجب كتابة أو تزويد المرسل بالمعلومات التالية: رقم الحساب، سويفت كود، بيانات الحساب.

كما يجب أن تتضمن بيانات الحساب: “الاسم كما تم تسجيله ضمن البنك، بالإضافة إلى البلد والمدينة، والرقم البريدي (يمكن مراجعة البنك لأخذه)”.

عبر البنك

وفي حال كان الشخص في تركيا هو المرسل، فيمكنه إرسال الأموال عبر مراجعته فرع البنك وطلب ذلك وتزويد الموظف بالمعلومات اللازمة.

لكن رغم أن تحويل الأموال يمكن عبر تطبيق الهاتف المحمول الخاص بالبنك المرسل إلا أن ذلك لا ينصح به في حال كان المبلغ كبيراً ويفضل مراجعة المصرف كي لا يغلق الحساب.

من خلال التطبيق البنكي يمكن الوصول إلى خيار إرسال الأموال عبر “Başka Hesaba Döviz Havalesi” في غالب التطبيقات وفيها نختار Başka Banka إذا لم يكن لذات البنك.

نختار Transfer ومعلومات سويفت كود وبعدها يتم تحديد المبلغ ويذكر البنك العمولة التي سيتم اقتطاعها على الحوالة فإما أن تقتطعها من المبلغ أو تضيفها بشكل زائد من حسابك.

من خلال ويستر يونيون

يمكن تسلم الحوالات المالية عبر الوسيط ويستر يونيون وهي شركة أمريكية مقرها دنفر كولورادو في الولايات المتحدة ومكاتبها منتشرة في مختلف الولايات التركية والعالم.

كما أن هناك بنوك تركية تقدم خدمة تسلم الأموال كما ينشط البريد التركي بي تي تي في خدمة استلام أموال ويستر يونيون أو عبر بعض التطبيقات البنكية.

لكن هذه الطريقة تكلف الكثير من الأموال إذ تفرض الشركة رسوماً كبيرة على الحوالات قد تصل لنسب عالية في بعض الدول والمناطق.

الحوالات المالية في تركيا من خلال المكاتب الخاصة

أخيراً يمكن استلام الحوالات المالية في تركيا عن طريق مكاتب قد تكون خاصة غير مرخصة وقد تكون مرخصة، لذا يجب الانتباه إلى مدى موثوقية تلك المكاتب.

لهذا يفضل الاستفسار عن المكتب في البلد الذي ترغبون بإرسال الأموال إليه أو استقبال الأموال عن طريقه وإخطار صاحب الحوالة بتغييره أو الإبقاء عليه.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار