أخبار تركياكل من يراه يصاب بالذعر.. مبنى مائل للخلف يثير الضجة جنوبي تركيا...

كل من يراه يصاب بالذعر.. مبنى مائل للخلف يثير الضجة جنوبي تركيا “فيديو”

تلاحق الكوابيس أبناء المناطق المنكوبة من زلزال كهرمان مرعش

ركوة – أثار مبنى مائل للخلف في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا ذعراً بين السكان وضجة بين الأهالي جراء تضرره من الزلزال وتحذيرات من خطر سقوطه في أي لحظة.

وتضرر المبنى بشكل كبير جراء زلزال 6 شباط جنوبي تركيا الذي أدى لكارثة إنسانية كبيرة، ويبدو أن تبعاته لاتزال تؤثر على الناجين حسب cnnturk.

وتبدو الحاجة كبيرة لترميم وهدم بعض المباني المتضررة بضرر متوسط وثقيل ومنها مبنى مائل في حي Dumlupınar ضمن مقاطعة Onikişubat جنوبي تركيا.

ضجة مبنى مائل جنوبي تركيا 

وطالب سكان المنطقة السلطات التركية القيام بحل عاجل وسريع وهدم مبنى مائل في كهرمان مرعش جنوبي تركيا قبل سقوطه وفق ما نقلته posta وترجمه موقع ركوة.

ويخشى آخرون من أن هدم البناء قد يؤدي لتضرر منازلهم ومحالهم التجارية ويؤكدون ضرورة ترك القرار للسلطات في الوقت الذي تراه مناسباً.

وما يزيد خوف سكان تلك المناطق تواصل الهزات الأرضية بقوة تزيد أحياناً عن 4 درجات خاصة ضمن ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا.

وقبل 6 أيام تقريباً ضربت هزة أرضية بقوة 4،3 على مقياس ريختر منطقة جوكسون التابعة لكهرمان مرعش.

أثار بناء مائل للخلف في ولاية كهرمان مرعش جنوبي تركيا ذعراً بين السكان وضجة بين الأهالي جراء تضرره من الزلزال وتحذيرات من خطر سقوطه في أي لحظة
مبنى خطر جنوبي تركيا

وتلاحق الكوابيس أبناء المناطق المنكوبة من الزلزال ويعيش سكان تلك المدن في حالة خوف شديدة لاسيما عند وقوع هزة أرضية قوية.

يسارع البعض للنزول إلى الشوارع حتى وإن كانت الهزة الأرضية لاتتجاوز 5 على مقياس ريختر إلا أن حالة الهلع والتخوف من سقوط مباني متضررة لا زال يسيطر على بعض الأهالي.

صدمات نفسية

ويعكس ذلك صدمات نفسية كبيرة تعرض لها السكان وسط مطالبات بتسريع عمليات الترميم وإصلاح المباني المتضررة بضرر وسط وكبير قبل وقوع كارثة جديدة تؤدي لسقوطها.

وولاية كهرمان مرعش التي جاء منها فيديو مبنى مائل يثير الضجة جنوبي تركيا شكلت على مدار القرون الماضية مركزاً تجارية مهماً للحضارات منذ المملكة الآشورية.

وفتحت الولاية على يد القائد الإسلامي خالد بن الوليد سنة 637 ميلادي فباتت قاعدة مهمة للمسلمين وقهرت بمقاومتها الجيش الفرنسي ثم استقلت سنة 1920.

وتجدر الإشارة إلى أن اسم الولاية كان مرعش وأضيف إليه لقب كهرمان للدلالة على البطولات التي بذلتها في سبيل تحررها واستقلالها ودحر المحتلين والغزاة.

وتقع الولاية تحت تأثير صدع شرقي الأناضول وصدع البحر الميت ما يجعلها منطقة زلزالية من الدرجة الأولى.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار