أخبار تركياخطوة مهمة للسوريين قد تؤثر على ملفات الجنسية التركية 2023

خطوة مهمة للسوريين قد تؤثر على ملفات الجنسية التركية 2023

استقطاب الكفاءات والخبرات هو الهدف الرئيسي من منح الجنسية التركية

ركوة – مئات ملفات الجنسية التركية ينتظر أصحابها السوريون بارقة أمل للتقدم نحو مراحل جديدة إيجابية أو على الأقل معرفة وضع الملف لتحديد الكثير من القرارات المرتبطة بوجودهم ضمن تركيا.

وفي هذا الإطار قد تكون هناك خطوة ربما لا يعرفها الكثيرون تؤثر بشكل أو بآخر على ملف التجنيس.

وبالمقابل ينتظر آخرون رسائل أو مكالمات تبشرهم بالترشح للجنسية التركية الاستثنائية لاسيما رجال الأعمال أو الطلاب وحملة الشهادات الدراسية.

وسعت تركيا من وراء منح الجنسية التركية للسوريين منذ عام 2016 استقطاب حملة الشهادات وأصحاب الخبرات ممن قد يحققون فائدة للبلاد ونهضة اقتصادية وفوائد متعددة مختلفة.

خطوة مهمة للسوريين قد تؤثر على ملفات الجنسية التركية 2023
مئات ملفات الجنسية التركية ينتظر أصحابها السوريون بارقة أمل

ملفات الجنسية التركية 2023 

ومما يؤثر على ملف الجنسية التركية سواء للتقدم للمرة الأولى أو على الملفات عموماً ضمن أي مرحلة كانت، خطوة تحديث البيانات في مقرات دائرة الهجرة.

ففي تلك الحالة قد يكون من المفيد إجراء تحديث للبيانات وتقديم  كل ما يدعم ملف الجنسية من شهادات أو بيان يشير إلى استقرار أسري أو قانوني فذلك يدعم تقدم الملفات أو له دور في الترشح للمرة الأولى.

وقد يؤدي تحديث البيانات إلى تصحيح أخطاء موجودة في الملف مثل الفروقات بين الاسم في وثيقة واختلافها مع أخرى كجواز السفر، وهوية الحماية المؤقتة أو الشهادة الدراسية.

أثر سلبي محتمل

وفي حال حصول أخطاء أثناء عملية تحديث البيانات قد يكون تأثير العملية سلبياً على الملف وبالتالي عرقلة سيره وتأخره وربما العديد من المقابلات والاستدعاءات لاستكمال أوراق أو التحقق من صحة معلومات.

وكان مشروع تحديث البيانات قد بدأ للسوريين في مختلف الولايات التركية سنة 2016 وحينها تم تغيير الكمليك الصغير بآخر أصفر كبير يبدأ بالرقم 99 ويمكن التقدم لذلك عبر الرابط التالي: رابط تحديث البيانات للسوريين في تركيا.

ومن ضمن الخطوات التي يمكن القيام بها للاستدعاء إلى إدارة الهجرة بهدف التقديم على الجنسية التركية إرسال طلب أو ما يسمى ديلكجة إلى Göç İdaresi Genel Müdürlü في العاصمة التركية أنقرة.

ويتم بعد فترة تتراوح ما بين 20 يوماً إلى 3 أشهر الرد على الطلب ويمكن لاحقاً ورود الاسم ضمن قوائم المرشحين للجنسية، ويفضل حين تقديم الطلب إرفاق كافة الوثائق الداعمة له من شهادات أوراق ثبوتية مترجمة ومصدقة لدى كاتب العدل.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار