أخبار تركيالماذا تعد منطقة بنديك الأفضل للاستثمار في إسطنبول؟ "فيديو"

لماذا تعد منطقة بنديك الأفضل للاستثمار في إسطنبول؟ “فيديو”

شهدت منطقة بنديك نهضة اقتصادية وجذب متسارع للاستثمارات بمختلف أنواعها

ركوة – تعد ولاية إسطنبول مكاناً مثالياً للاستثمار ومصدر جذب لرجال الأعمال ضمن مختلف مناطقها ومنها منطقة بنديك PENDIK الواقعة ضمن الجانب الآسيوي على بحر مرمرة شمال غربي تركيا.

تتميز بنديك بمجمعاتها السكنية الحديثة مع إطلالات مميزة على البحر، ومساحتها الواسعة وموقعها المميز بين كل من: “توزلا، سلطان بيلي، كارتال، شيله، تشكمه كوي وسانجاك تبه” وكذلك مدينة كوجالي.

كما شهدت منطقة بنديك نهضة اقتصادية ودخلت قائمة المناطق العشر الأولى الأعلى قيمة استثمارية ضمن ولاية إسطنبول.

 تعد ولاية إسطنبول مكاناً مثالياً للاستثمار ومصدر جذب لرجال الأعمال ضمن مختلف مناطقها ومنها منطقة بنديك PENDIK الواقعة ضمن الجانب الآسيوي على بحر مرمرة شمال غربي تركيا
منطقة بنديك ضمن ولاية إسطنبول التركية

أهمية منطقة بنديك PENDIK للاستثمار 

ويعود ذلك إلى حركة المشاريع السكنية النشطة في منطقة بنديك الأكثر جذباً للاستثمار العقاري.

وجاءت بعد بنديك ساريير، باشاك شهير، منطقة الفاتح، بشكتاش، شيلا، أفجلار، بيوك جكمجة، شيشلي وبيه أوغلو.

لكن مازاد من تطور منطقة بنديك وجعلها الأولى في مجال الاستثمار إنشاء خط المترو والذي ربطها بمطار صبيحة كوكجن.

ويأتي ذلك فضلاً عن موقعها المميز الذي تحدثنا عنه بداية التقرير وميزاتها وخدماتها المتنوعة وشبكة مواصلاتها حسبما ترجمته ركوة عن endeksa.

كما تمتلك بنديك وتلك المناطق الأخرى الأعلى قيمة استثمارية بنية تحتية متكاملة جعلت منها مرتكزاً للاستثمارات الآمنة والمحفزة.

ويزيد من ذلك الحوافز والتسهيلات التي تقدمها التشريعات والقوانين الاقتصادية الميسرة التي تشجع الأجانب على إقامة استثمارات في المنطقة وغيرها من مناطق إسطنبول شمال غربي تركيا.

ففي بنديك العديد من المؤسسات التعليمية المهمة والجامعات الحكومية والخاصة والمدارس والمستشفيات فيما تواصل البلدية فيها إقامة مشاريع عملاقة فريدة ونادرة.

تمتلك بنديك وتلك المناطق الأخرى الأعلى قيمة استثمارية بنية تحتية متكاملة
تمتاز بنديك بتاريخها اللافت العريق

تاريخ عريق

تمتاز بنديك بتاريخها اللافت وكانت في العصر البيزنطي تعرف باسم بانتيكون وتعني المدينة المحصنة ثم أطلق عليها اسم كوت وبانتيكابين.

كما استخدمت اسم بينيندا كوت لتصبح أخيراً بنديك أو بانديك وبالتركية PENDIK  وأطلق عليها أيضاً اسم القرى الخمس أو قرى الصيادين الخمس.

كل ذلك جعل المكان يتميز بخصائص فريدة مهمة لجذب الاستثمارات من مختلف أنحاء العالم فضلاً عن السياح القادمين إليها من كل حدب وصوب ومن بينهم الزوار العرب.

لكن في بنديك العديد من الأماكن الترفيهية والمساحات الخضراء الواسعة التي يمكن فيها الاستجمام من جهة والتعرف على أفكار استثمار جديدة من جهة أخرى.

ومن النشاطات الترفيهية التي يمكن ممارستها في منطقة بنديك زيارة الحدائق والمشي فيها وركوب الدراجات وارتياد المطاعم والفنادق والمعارض وبحر مرمرة وغيرها من الأماكن.

المصدرendeksa، ركوة

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار