أخبار تركياأشهر مناهج دراسية معتمدة لتعلم اللغة التركية 2023

أشهر مناهج دراسية معتمدة لتعلم اللغة التركية 2023

اللغة التركية مطلوبة للعديد من الوظائف والمجالات العامة والخاصة

ركوة – لتعلم اللغات عموماً واللغة في تركيا بشكل خاص مزايا عديدة مهمة أهمها الانفتاح على ثقافة الشعب التركي والعيش في تركيا دون عوائق والتعزيز من فرص العمل والنجاح على مختلف الأصعدة، وفي هذا التقرير اخترنا لكم أشهر مناهج دراسية معتمدة لتعلم اللغة التركية 2023.

ومن يتعلم اللغة التركية يمكنه التعرف على كثير من المعلومات الجديدة حول تركيا وتاريخها وثقافتها وقوانينها ويكون صداقات وعلاقات جيدة وطيبة مع شعبها المعروف بحبه لقوميته ولغته ووطنه.

وإذا كنت من سكان تركيا أو ممن يترددون إليها فإن اللغة التركية مطلوبة للعديد من الوظائف والمجالات العامة والخاصة والأهم من بدء التعلم والمواظبة على الاستمرار فيه التدرب والممارسة بشكل عملي عبر علاقات وصداقات مع مواطنين أتراك.

مناهج اللغة التركية 2023

ومن أشهر المناهج المعتمدة لتعلم اللغة التركية Yeni Hitit وهو الأقدم وأكثر صعوبة وفائدة إذ تعتمده الجامعات في ما يسمى التومر.

كما يتجه العديد من المدرسين إلى اعتماد منهاج هيتيت بسبب شموله ومعلوماته الواسعة وأجزائه المفيدة حسب gurkanbilgisu.

ومن أشهر مناهج دراسية معتمدة لتعلم اللغة التركية 2032 منهاج إسطنبول الذي أوصت به اللجنة الأوروبية لتعليم اللغات.

لكن المنهاج يتألف من عدة مستويات للقراءة والمحادثة والاستماع والكتابة ومستويات متعددة تراعي الفروق الفردية للطلاب بشكل كبير.

اخترنا لكم أشهر مناهج دراسية معتمدة لتعلم اللغة التركية 2023
مناهج وطرق تعلم اللغة التركية

واعتمدت بعض الجامعات التركية منهاج إسطنبول للحصول على شهادة التومر وإكمال التعليم ضمن المراحل الدراسية المختلفة.

ثالثاً منهاج يونس إمره Yunus Emre ويتضمن إلى جانب الكتب موقعاً خاصاً لتعلم اللغة قد تغنيك عن التسجيل في المعاهد والمدارس وتوفر عليك الوقت والمال.

لكن في ذلك المعهد كتب Yedi İklim المعتمدة لتعلم اللغة التركية والتي نالت إشادة واسعة من المعلمين والأكاديمين المختصين بتعليم اللغات.

نصائح للتعلم بشكل أسرع

عليك أن تواظب على قراءة تلك الكتب ومتابعة شروحاتها على يوتيوب ومنصات التواصل عبر مواقع مختلفة.

وفي حال قمت بذلك وحاولت الاندماج وتكوين صداقات مع مواطنين أتراك يتحدثون اللغة بإتقان ستكون قد وصلت إلى مرحلة جيدة ومتقدمة في تعلم اللغة التركية.

كما تضم اللغة التركية العديد من الكلمات المشتركة مع اللغات الأخرى مثل العربية ويمكنك الاعتماد على الاستماع بشكل متكرر للمقاطع والأفلام التركية لتترسخ لك إمكانية النطق الصحيح والفهم في الوقت ذاته.

لكن لاتنس أن تخصص دفتراً خاصاً بك إلكتروني أو عادي تسجل فيه كل جديد تتعلمه حتى تعود إليه كلما احتجت لذلك.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار