سياحةأفضل الأماكن للاستجمام في مرسين جنوبي تركيا 2023 "فيديو"

أفضل الأماكن للاستجمام في مرسين جنوبي تركيا 2023 “فيديو”

في فصل الصيف تمتلئ مرسين بالزوار والسياح في أماكن مختلفة نتعرف على أبرزها

ركوة – تعد مرسين أحد أفضل الولايات التركية للاستجمام في الصيف فضلاً عن كونها موطن الحضارات والثقافات المتنوعة فهي تطل على البحر المتوسط ما يزيد من رغبة السياح بزيارتها، وفي هذا المقال إليكم أفضل الأماكن للاستجمام في مرسين جنوبي تركيا 2023.

وتملك الولاية ساحلاً طويلاً يجذب الكثير من السياح والزوار المحليين والأجانب يضم كافة الخدمات والبنى التحتية ما يزيد من الإقبال عليها.

لكن في فصل الصيف تكاد تمتلئ مرسين بالزوار والسياح في أماكن مختلفة منها نتعرف في هذا التقرير على أبرزها.

يحد مرسين من الشمال ولايات قونيا ونيغدا وكرمان، ومن الشرق أضنة ومن الغرب أنطاليا.

أفضل الأماكن للاستجمام في مرسين جنوبي تركيا 2023
تملك الولاية ساحلاً طويلاً يجذب الكثير من السياح

أفضل الأماكن للاستجمام في مرسين 2023

ومن أبرز الأماكن للاستجمام في ولاية مرسين جنوبي تركيا على ساحل المتوسط شاطئ مارينا Mersin Marina الذي يعد مكاناً نموذجياً للاستجمام العائلي.

كما يتميز الشاطئ بكورنيش مع إطلالة ساحرة وجلسات مميزة مع فنادق وملاهي ومطاعم تعد لك أشهى الأطباق خاصة تلك البحرية الطازجة واللذيذة.

ومن المناطق المميزة شاطئ تيسان Tisan Plaji الذي يمتاز بمياهه النظيفة ورماله الذهبية والطبيعة الساحرة التي تحيط به من جبال وأشجار.

كما يمكن ممارسة كافة أنواع الرياضات البحرية من سباحة وغوص وغير ذلك، وتتوفر المقاهي والمطاعم التي يقصدها العديد من الزوار الأجانب والمحليين.

وليست الشواطئ وحدها من يجذب السياح، فهناك وادي كاياجي الذي يعد مركز جذب للزوار والسياح حيث زهور التوليب والمناظر الطبيعية الخلابة.

مزايا متعددة

وأيضاً من أفضل أماكن للاستجمام في مرسين وادي كيسيجيك الذي يمتاز بمياهه الباردة ويعد أشبه بالجنة المخفية البالغ عمقها 16 متراً.

وخليج يابراكلي هو أحد الأماكن المفضلة القريبة من ولاية مرسين ويتميز بمياهه النقية الزرقاء التي تأتي من مصادر مختلفة.

لكن من أجمل مواقع مرسين شبه جزيرة تيسان ذات أشجار الحمضيات المتنوعة والتين والزيتون حسب ماترجمه ركوة عن gezilesiyer.

كما تعد شبه جزيرة تيسان منطقة تاريخية يعود عصرها إلى القرن السابع وكانت تسمى بأفروديسياس وتعني المستعمرة اليونانية.

ومن أفضل الأماكن للاستجمام في مرسين في الصيف بوابة كليوبترا الواقعة بين أضنة وطرسوس وهي واحدة من المواقع التاريخية الجميلة وحوافها على شكل حدوة حصان.

أما منازل طرسوس فهي من المواقع المدهشة والجميلة المتميزة بعمارها وهياكلها التي تلفت الأنظار وعشاق الآثار والمناطق التاريخية وتنتمي حسبما يقال إلى عصر بداية تأسيس جمهورية تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار