أخبار تركيا10 أطنان قمامة في مكان صادم ضمن مرسين جنوبي تركيا "فيديو"

10 أطنان قمامة في مكان صادم ضمن مرسين جنوبي تركيا “فيديو”

دار حديث عن قمامة قادمة من السواحل السورية فما قصتها؟

ركوة – بعد تبليغ السكان عن وجود روائح كريهة عثرت السلطات التركية على 10 أطنان قمامة في مكان صادم ضمن ولاية مرسين جنوبي تركيا فما هي قصتها؟ 

جرت الواقعة في منطقة Akdeniz وبدأت حين تبلغت السلطات التركية شكاوى بانبعاث روائح كريهة من داخل أحد المباني ضمن حي Yeni Mahalle.

والصدمة أن المبنى منزل سكني وعثر بداخله على أغراض منزلية من أدوات مطبخ وملابس وأواني بلاستيكية فضلاً عن الأوساخ المتراكمة والتي ضاعفت حجم الروائح في المنزل.

10 أطنان قمامة جنوبي تركيا

وسارعت بلدية Akdeniz إلى التدخل وإخراج 10 أطنان قمامة ضمن مرسين جنوبي تركيا حسب فيديو نشرته وكالة إخلاص وترجمته ركوة.

وذكر رئيس البلدية Mustafa Gültak أن مثل تلك الحوادث تتكرر لكن البلدية لا يمكنها التهاون أو التسامح مع أي مخالفة تؤدي للتلوث البيئي.

وأكد غولتاك أن مثل تلك المخالفات قد تؤدي لانتشار الأمراض في مرسين ومختلف أنحاء تركيا وأن مهمة البلدية بالدرجة الأولى حماية البيئة والصحة العامة.

ولم تنشر وسائل الإعلام التي تناقلت فيديو 10 أطنان قمامة ضمن مرسين جنوبي تركيا أي معلومات عن صاحب المكان وفيما إذا كان مسكوناً أو لا.

بعد تبليغ السكان عن وجود روائح كريهة عثرت السلطات التركية على 10 أطنان قمامة في مكان صادم ضمن ولاية مرسين جنوبي تركيا فما هي قصتها؟
أوساخ في مرسين

قمامة من السواحل السورية!

وقبل نحو شهر نقلت صحيفة Yesil Gazete التركية تقريراً تحدثت فيه عن أن أحد المسببات الرئيسية للتلوث في سواحل مرسين القمامة القادمة من شواطئ سوريا حسبما ترجمته ركوة.

وأوضحت الصحيفة أنه خلال الأسابيع الماضية وبسبب اتجاهات الرياح والتأثير على تيار المياه ساهمت نفايات زراعية وصناعية ونفايات منزلية صلبة قادمة من لبنان وسوريا بزيادة التلوث في السواحل التركية خاصة ضمن مرسين وأضنة.

وبعيداً عن 10 أطنان قمامة جنوبي تركيا ذكر نائب مدير البيئة والتحضر التركي مراد كوش أن القمامة التي تلقى في سواحل سوريا وفي اللاذقية خصوصاً تصل لخليج مرسين خلال 3 أسابيع.

سواحل مرسين
حديث عن قمامة من السواحل السورية!

وتأتي تلك القمامة حسب كوش من سواحل سوريا ولبنان وتتسبب بالتلوث في شواطئ مرسين وأضنة وتنقل من محطات المعالجة الشرقية والغربية عبر نهر سيحان.

وتسبب تلك النفايات تلوث لمياه الشرب في سوريا ولطالما اشتكى الأهالي السوريون منها وطالبوا السلطات المختصة بإيقاف عمل مكبات النفايات في السواحل السورية ونقلها لأماكن أخرى.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار