أخبار العربلتصحيح الأخطاء الأخيرة .. 5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا "فيديو"

لتصحيح الأخطاء الأخيرة .. 5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا “فيديو”

تحدث السياسي التركي يوسف كاتب أوغلو عن العديد من المبشرات المهمة

ركوة – خرج السياسي والأكاديمي التركي يوسف كاتب أوغلو بتصريحات مبشرة عن تغييرات إيجابية و 5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا بعد أخطاء عديدة جرت خلال الأيام الماضية جراء الحملة الأمنية لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وقال أوغلو في تصريحات متلفزة رصدتها ركوة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غير راض عن الأخطاء التي ارتكبت مؤخراً نتيجة سوء تطبيق للقوانين والتجاوزات التي جرت من البعض والتي لا يمكن تعميمها.

وذكر السيد يوسف وهو رجل أعمال تركي وأكاديمي في تصريحات لقناة التاسعة: “دعوني أطمئن الجميع بأن الرئاسة والرئيس رجب طيب أردوغان والحكومة التركية والدولة لا تغيير في سياستها”.

وأضاف: “صدرت بعض الأفعال التي أزعجت بعض السوريين وبعض الأخوة العرب ولكن سيتم تصحيح هذه التجاوزات واتخاذ آليات لعدم تكرارها مرة أخرى”.

5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا لتصحيح الأخطاء الأخيرة
السياسي والأكاديمي التركي يوسف كاتب أوغلو

5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا

وأردف السياسي التركي عن 5 بشائر للسوريين والعرب في تركيا: “آليات التطبيق مع الأسف كانت كيفية وكانت فردية من بعض من أساء استخدام القانون بحجة تطبيقه فكانت هناك تجاوزات”.

كما أكد يوسف كاتب أوغلو في حديثه أن “القضية هي قضية الوعي العام والتوعية وعدم الاصطياد بالماء العكر وعدم التعميم، فالكثير من الشعب التركي يرفض هذه الإجراءات” وفق قوله.

لكن تحدث أوغلو عن ما وصفها “الكثير من المبشرات الجديدة” التي بات من الضروري الحديث عنها ومصدرها مستويات عليا فوق وزارة الداخلية التركية.

أبرز التغييرات الجديدة

وأوضح السياسي يوسف كاتب أوغلو أن تلك المبشرات تتجسد في:

الرئيس أردوغان غير راض أبداً عن التجاوزات الماضية التي حصلت

هناك من تم اعتقالهم من المتجاوزين ويجري استجوابهم وتم إقالة بعض المسؤولين 

ستجري بعض التعديلات لضمان عدم تكرار الأخطاء مثلما تحدثت قبل أسبوعين عن إعطاء مهلة حتى 24 أيلول/سبتمبر لعودة من هم خارج ولاياتهم.

سيتم إعطاء فرصة لكل مخالف دخل تركيا بشكل نظامي ولم يستطع التجديد لتسوية وضعه دون إجباره على مغادرة تركيا والعودة إليها خاصة السوريين وهم الغالبية.

وبالتالي سيتم السماح لمن دخل تركيا بطريقة شرعية وأصبح مخالفاً بسبب عدم التجديد أو تجاوز المدة المسموح له فيها بالبقاء في تركيا بتجديد إقامته دون الاضطرار لمغادرة تركيا.

قال أوغلو في تصريحات متلفزة رصدتها ركوة إن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان غير راض عن الأخطاء التي ارتكبت مؤخراً
بشائر للسوريين والعرب في تركيا

الكمليك ومراحل الجنسية الاستثنائية

وبالنسبة للسوريين من حملة الحماية المؤقتة أو الكمليك كل من يعمل من في ولاية والكمليك الخاص به في ولاية أخرى يحق له إذا استصدر إذن عمل أن يصبح مقيماً في الولاية التي يعمل فيها فيصبح الأصل العمل لا الإقامة.

وبحسب يوسف كاتب أوغلو حول 5 بشائر في تركيا أكد أنه سيتم إعطاء مهلة شهرين لمن ليس لديه عمل أن يجد عمل وإلا تتم مخالفته.

كما ذكر أوغلو أن هناك تعليمات بتسريع المراحل في الجنسيات وحل مشكلة الملفات العالقة لكل من تقدم إلى الجنسية الاستثنائية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار