أخبار العربرابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا 2023

رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا 2023

تكمن أهمية التحقق من القيد في الاستفادة من كافة مزايا الحماية

ركوة – يبحث العديد من السوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة عن رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا وتصحيح وضعهم القانوني في حال كان متوقفاً قبل فوات الأوان ومواجهة مشكلات متعددة.

وتكمن أهمية التحقق من القيد في الاستفادة من كافة مزايا الحماية من جهة سواء الإقامة أو التعليم أو الصحة أو لتجنب المشاكل القانونية التي ربما تصل إلى الترحيل في حال عدم معالجتها.

وزاد البحث عن رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا بعد الحملة الأمنية الأخيرة لملاحقة المهاجرين غير الشرعيين خاصة في إسطنبول وولايات أخرى تركية.

يبحث العديد من السوريين من حملة بطاقة الحماية المؤقتة عن رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا وتصحيح وضعهم القانوني في حال كان متوقفاً قبل فوات الأوان ومواجهة مشكلات متعددة
بطاقة الكمليك أو هوية الحماية المؤقتة

رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا 2023

وتعد وثيقة الكمليك مهمة بشكل كبير للسوريين إذ لا يمكنهم التحرك أو التنقل بدونها ولهذا من الضروري التحقق من صلاحيتها في كل فترة للاطمئنان أن كل شيء على ما يرام.

وللتحقق من صلاحية وثيقة الحماية المؤقتة أو الكمليك في تركيا يمكن الدخول إلى الرابط التالي Yabancı Kimlik No Sorgulama  وفيها يتم تعبئة المعلومات المطلوبة.

وعند فتح الموقع ستظهر لك عبارة  YABANCI KİMLİK NO SORGULAMA BİLGİLERİ أي الاستفسار عن معلومات الهوية الأجنبية وتقوم بتعبئة البيانات المطلوبة.

ومن البيانات المطلوبة “الاسم، الكنية، اسم الأب، اسم الأم، تاريخ الولادة والجنس” ويجب كتابة تلك المعلومات باللغة التركية مثلما مكتوبة بالوثيقة التركية.

وبعد القيام بذلك يجب الضغط على خيار “أنا لست روبوت” وقد يكون الخيار المذكور مكتوباً بالتركية  Ben robot değilim.

رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا 2023
زاد البحث عن رابط التحقق من صلاحية الكمليك في تركيا بعد الحملة الأمنية الأخيرة

معرفة نتيجة التحقق من بطاقة الحماية المؤقتة

بعد الضغط على نتيجة التحقق من الحماية المؤقتة ستظهر لك معلومات الكمليك وبطاقة الحماية المؤقتة بشكل متطابق لما أدخلته.

في حال ظهر لك رقم الكمليك الذي يبدأ بالرقم 99 وبيانات الاسم والأب والأم وما شابه ستكون أمورك على ما يرام ولا داع لفعل شيء.

لكن إن لم تظهر لك النتيجة المذكورة سيترتب عليك تسوية وضعك عبر مراجعة دائرة الهجرة للبحث في أسباب توقف الكمليك.

قد ترتبط أسباب توقف بطاقة الحماية المؤقتة أو الكمليك للسوريين في تركيا بكود مخالفة معين.

ويرتبط الكود من جراء عدم استخراج إذن سفر أو عدم تحديث بيانات أو أي عمل مخالف للقوانين قمت به ولم تتدارك الوضع قبل فوات الأوان.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار