سياحةسواحل تركيا.. مقصد السياح والهاربين من جحيم الصيف "فيديو"

سواحل تركيا.. مقصد السياح والهاربين من جحيم الصيف “فيديو”

في إسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي ما يطل على بحر مرمرة والبحر الأسود والبوسفور

ركوة – لن يجد عشاق الطبيعة التركية أوالسياح القادمين إليها أفضل من سواحل وشواطئ تركيا للاستجمام فيها والهرب من جحيم الصيف وحرارته الشديدة حيث تتجاوز درجات الحرارة في بعض أجزاء البلاد 45 درجة.

ويلجأ سكان وزوار ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا إلى مختلف السواحل والشواطئ المتنوعة شمال وغربي البلاد، حيث البحر الأسود، وبحر مرمرة والمتوسط وبحر إيجة.

وفي إسطنبول بشطريها الأوروبي والآسيوي ما يطل على بحر مرمرة والبحر الأسود والبوسفور الذي يعكس سحراً وجمالاً مختلفاً وفي أنطاليا وموغلا وإزمير ما يطل على المتوسط وإيجة.

ومن الجهة الشمالي طرابزون وريزة ومختلف الولايات الشمالية المطلة على البحر الأسود ما يجعل سواحل تركيا غنية بما يجعلها مقصداً مهماً للسياح والهاربين من جحيم الصيف ولهيبه.

سواحل تركيا.. مقصد السياح والهاربين من جحيم الصيف  فيديو
سواحل طرابزون على البحر الأسود

سواحل تركيا في البحر المتوسط

ومن أبرز شواطئ البحر المتوسط في تركيا، تلك المجاورة لولاية هاتاي والتي تتضمن العديد من المعالم الأثرية إلى جانب كونها جاذبة للسياح والزوار الباحثين عن الاستجمام هرباً من الحر.

ومن سواحل تركيا المميزة في هاتاي ساحل سمان داغ وهناك سواحل أضنة ومرسين وأنطاليا وموغلا التي تضم مناطق رائعة للتنزه والسياحة.

ففي موغلا شواطئ فتحية ومرمريس وبودروم التي تستقطب سنوياً مئات آلاف السياح من كافة أنحاء العالم خاصة من روسيا.

تحوز تلك الشواطئ أهمية كبيرة لكونها مصنفة على قوائم الراية الزرقاء وهي جائزة تمنح للشواطئ النظيفة مع معايير أخرى متنوعة بحسب ما نقلته وكالة الأناضول اليوم الأحد 6 حزيران/يونيو 2023.

 لن يجد عشاق الطبيعة التركية أوالسياح القادمين إليها أفضل من الشواطئ والسواحل للاستجمام فيها والهرب من جحيم الصيف وحرارته الشديدة حيث تتجاوز درجات الحرارة في بعض أجزاء تركيا 45 درجة
لقطة من شواطئ تركيا

سواحل بحر إيجة 

تحيط في بحر إيجة 4 سواحل مهمة أولها إزمير وسواحل ولاية باليك إسير وبهرام في تشانكلي قرب مضيق الدردنيل الذي يفصل تركيا الآسيوية عن الأوروبية.

ولايمكنك مقاومة الجمال في جناق قلعة حيث الشواطئ الرائعة الممزوجة بالمواقع الأثرية والخدمات المميزة من مقاهي ومطاعم سياحية.

سواحل بحر مرمرة

من أبرز سواحل بحر مرمرة في تركيا إسطنبول وتكيرداغ وبورصة وباندرما وبالك إسير.

تتميز بعض تلك الأماكن بوجود مواقع أثرية وسياحية تستقطب الزوار من كل حدب وصوب لزيارتها في مختلف الفصول خاصة بالصيف.

سواحل تركيا في البحر الأسود

أخير من أبرز المدن الواقعة على سواحل البحر الأسود طرابزون وريزة وزنغولداك وجيرسون وأرتفين وكاستمانو وسكاريا والعديد من الولايات الأخرى.

تتميز بعض تلك المناطق بخيراتها الطبيعية الكبيرة فمثلاً ريزة هي موطن الشاي وزونغولداك كنز للفحم فضلا عن الجبال الصخرية والمنازل والمعالم الأثرية التاريخية التي تعود للعصور القديمة.

وفي كل تلك الأماكن شمال وجنوب وغربي تركيا حكاية وسحر خاص يضم غابات توصف بأنها جنة الله على الأرض.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار