أخبار تركيامبنى في أنطاليا يتحول إلى كابوس على أصحابه.. ما قصته؟ "فيديو"

مبنى في أنطاليا يتحول إلى كابوس على أصحابه.. ما قصته؟ “فيديو”

رغم القيام بصيانة المبنى 7 مرات إلا أن الشقوق بدأت تعود بوتيرة أكثر رعباً

ركوة – تحول مبنى في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا إلى كابوس على أصحابه لدرجة دفعت عدداً من ساكنيه إلى تركه فيما اضطر آخرون للبقاء فيه بسبب غلاء الإيجارات.

وبدأت قصة المبنى قبل 5 سنوات حين اتفق سكان حي Kökez في مقاطعة Serik مع مقاول على إنشاء بناء خاص يتألف من 9 شقق للاستقرار فيه وشرائه.

لكن ما جرى كان سيئاًَ للسكان وتحول مبنى في أنطاليا إلى كابوس على أصحابه بعد فترة قصيرة من السكن فيه والانتقال إليه، إذ بدأت الشقوق تظهر بشكل مرعب فيه.

مبنى في أنطاليا يتحول إلى كابوس

ورغم القيام بصيانة المبنى 7 مرات إلا أن الشقوق بدأت تعود بوتيرة أكثر رعباً مع أصوات طقطقة للأحجار كانت تسمع بالليل حسبما نقلته وكالة إخلاص التركية وترجمته ركوة.

ورغم مغادرة بعض سكان المبنى منه جراء ذلك إلا أن آخرين اضطروا للبقاء بالمبنى بسبب الوضع الاقتصادي الصعب وغلاء الإيجارات.

وما زاد الوضع سوءاً تخوف سكان المبنى من أي هزة أرضية أو زلزال بعد زلزال كهرمان مرعش في 6 شباط/فبراير 2023 الذي ضرب عدة ولايات تركية جنوبي تركيا.

ومنذ ذلك الوقت تحول مبنى في أنطاليا إلى كابوس على أصحابه وظهر العديد من سكانه وهم يشتكون في فيديو لوكالة إخلاص عن الحال الذي وصل إليه وصعوبة إيجاد حلول مناسبة قبل وقوع الكارثة.

مبنى في أنطاليا يتحول إلى كابوس على أصحابه.. ما قصته؟
مبنى في إسطنبول

شهادة سكان المبنى

 وتقول السيدة Elvan Alataş أحد سكان المبنى التي تقطن في الطابق الأول منه: إن عائلتها اشترت المنزل من مهندس معماري باعتباره جديداً وسرعان ما بدأت تظهر الشقوق فيه.

ورغم القيام بعملية الإصلاح والتجديد 7 مرات إلا أن الشقوق بقيت تزداد وتظهر وتخفيف السكان لاسيما بعد زلزال كهرمان مرعش حسبما نقلته جريدة ملييت وترجمته ركوة.

وتضيف إلفان: “في كل ليلة تسألني ابنتي الصغيرة وهي في حالة رعب من أصوات طقطقة الحجارة أمي أنا خائفة هل سنموت؟”.

وأضافت السيدة حول مبنى في أنطاليا يتحول إلى كابوس أنها غادرت المبنى بسبب خوفها على حياة أسرتها.

وبدأت السيدة بالإجراءات القانونية ضد المسؤولين عن ما حصل لكن يوجد 12 طفلاً في البناء وحياتهم في خطر بسبب عدم قدرة من بقي على تحمل تكاليف الإيجارات حسب وصفها.

تحول مبنى في ولاية أنطاليا جنوب غربي تركيا إلى كابوس على أصحابه لدرجة دفعت عدد من ساكنيه إلى تركه فيما اضطر آخرون للبقاء فيه بسبب غلاء الإيجارات
مبنى في ولاية أنطاليا

“لم نشتر قبراً”

وأوضحت Elvan أن المشاكل في المنزل بدأت بعد 3 أشهر من شرائه حيث تشقتت الجدران وبدأت تحصل مشاكل في البلاط والكابلات الكهربائية.

ورغم القيام بترميمات عديدة إلا أن أساس البناء يتضمن مشكلة كبيرة ونوعية الأحجار ليست مطابقة للمواصفات المخصصة للسكن.

وأردفت أنها في آخر 20 يوماً قبل ترك المنزل بدأت الأصوات تزداد في الليل ولهذا غادرت المنزل قائلة: “لم نشتر قبراً بل يفترض أنناً اشترينا بيتاً”.

وأكدت حول مبنى في أنطاليا جنوب غربي تركيا يتحول إلى كابوس أنه تم إحضار 3 مهندسين وأكدوا جميعهم ضرورة إخلاء المبنى في أسرع وقت وإبلاغ البلدية لمتابعة الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار