سياحةبشطريها الآسيوي والأوروبي.. أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول 2023

بشطريها الآسيوي والأوروبي.. أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول 2023

توفر تلك الحدائق عموماً مساحة جيدة للترفيه والراحة

ركوة – لا شيء أجمل من زيارة الحدائق بمختلف أنواعها في تركيا، حيث لا يكاد يخلو حي من الأحياء في مختلف أنحاء البلاد من حديقة جميلة تتضمن أبرز ما يبحث عنه الزائر، وإليكم في هذا المقال أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول التركية 2023.

وتوفر تلك الحدائق عموماً مساحة جيدة للترفيه والراحة ولها أهمية بالغة في ممارسة النشاطات الرياضية وفيها تجتمع العائلة في العطلات وأوقات الاستراحة لتنعم بأجواء ساحرة بين أحضان الطبيعة.

ولبعض تلك الحدائق أهمية تاريخية خاصة حيث اعتاد العثمانيون على ارتيادها خاصة السلاطين للترويح عن أنفسهم من متاعب شؤون الحكم، فما هي أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا؟

بشطريها الآسيوي والأوروبي.. أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول 2023
لقطة أرشيفية من إحدى حدائق إسطنبول

أجمل حدائق إسطنبول 2023

ومن أجمل حدائق إسطنبول التركية بشطريها الآسيوي والأوروبي 2023 حسبما رصدته ركوة:

1. حديقة يلدز Yildiz Park

تقع حديقة يلدز التي افتتحت في عهد السلطان العثماني عبد الحميد الثاني قرب قصر يلدز الشهير في الشطر الأوروبي من إسطنبول بين بشتكاش وأورتاكوي.

كما تعد حديقة Yildiz Park أحد أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول وإلى جانب كونها أحد أكبر الحدائق تتضمن العديد من الأماكن المميزة المطلة على البوسفور حسبما نقله موقع istanbeautiful.

وتقع الحديقة في العنوان التالي: Yıldız, Çırağan Cd., 34349 Beşiktaş/İstanbul.

2. حديقة ميهرابات كورسو Mihrabat Korusu

من أكثر مايميز هذه الحديقة الواقعة في الشطر الآسيوي من ولاية إسطنبول شمال غربي تركيا العناية الفائقة بها من بلدية بيكوز التي تقع ضمنها.

لكن للحديقة قصة مشوقة، إذ تعد هدية عرس أعطيت من عريس السيدة رقية ابنة حليم باشا بعدما كشف عن وشاحها لأول مرة ورأى وجهها.

كما تقع الحديقة أحد أجمل 3 حدائق في إسطنبول ضمن العنوان التالي: Mihrabat Cad. No: 50 Kanlıca (Mihrabat Caddesi).

حدائق تركيا 2023
لقطة أرشيفية من حدائق تركيا

3. حديقة أولوس Ulus Park

تقع الحديقة في منطقة بشكتاش بالقسم الأوروبي من ولاية إسطنبول وقد صورت العديد من الأفلام والمسلسلات التركية بداخلها ولهذا لها أهمية كبيرة.

رغم أنها منتزه صغير نسبياً مقارنة بالحدائق الأخرى إلا أن تصميمها وإطلالتها الجميلة على البوسفور منحتها أهمية خاصة تجذب إليها السياح من كل حدب وصوب.

وتقع حديقة أولوس أحد أجمل 3 حدائق في ولاية إسطنبول في العنوان التالي: Kuruçeşme, Ulus Parkı, 34345 Beşiktaş/İstanbul.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار