سياحةأفضل 3 شواطئ في ألانيا أجمل وجهة سياحية داخل أنطاليا "فيديو"

أفضل 3 شواطئ في ألانيا أجمل وجهة سياحية داخل أنطاليا “فيديو”

في أنطاليا خيارات واسعة للسياح والزوار من شواطئ وفنادق ومنتجعات

ركوة – لا يختلف اثنان أن Alanya الواقعة على ساحل البحر الأبيض المتوسط أحد أفضل الوجهات السياحية داخل ولاية أنطاليا Antalya جنوب غربي تركيا فما هي أفضل 3 شواطئ في ألانيا؟

وتبعد ألانيا عن مركز أنطاليا بحوالي 133 كم، وتعد وجهة سياحية مميزة لاسيما بشواطئها التي تستقطب السياح والزوار المحليين والأجانب بما فيهم العرب والسوريين.

في تلك المدينة خيارات واسعة للسياح والزوار من فنادق ومنتجعات ومطاعم وأماكن لممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية فضلاً عن الاستمتاع بالرمال الناعمة في الشواطئ التي تصنف في مراتب متقدمة عالمياً فما هي أفضل 3 شواطئ في ألانيا؟

أفضل 3 شواطئ في ألانيا أجمل وجهة سياحية داخل أنطاليا فيديو
شواطئ في أنطاليا

 

أفضل 3 شواطئ في ألانيا 2023

ومن أبرز 3 شواطئ في ألانيا التركية التي تسحر الأنظار وحائزة في معظمها على جائزة العلم الأزرق الدولية:

  1. شاطئ أولاش Ulaş Plajı

يقع الشاطئ في العنوان التالي: Kızlar Pınarı Mh., 07400 Alanya/Antalya ويبعد عن مركز ألانيا نحو 5 كم فقط.

كما تحيط الغابات بشاطئ Ulaş Plajı من مختلف أطرافه ما يجعله مكان مميزاً بين أحضان الطبيعة ومقصداً للتنزه من الأهل والأصدقاء حسبما نقله موقع seyyahdefteri وترجمته ركوة.

يمكن القيام عبر الشاطئ بالرحلات البحرية عبر القوارب أو السباحة أو الاستجمام تحت أشعة الشمس أو التمتع بهواية صيد الأسماك ضمن أماكن مخصصة لذلك.

  1. شاطئ كليوبترا Kleopatra Plajı

يبلغ طول شاطئ كليوباترا نحو 2 كم، ويشتهر برماله الناعمة الذهبية ومياهه الزرقاء الصافية ويستقبل العديد من السياح والزوار المحليين والأجانب في ألانيا.

كما يتضمن العديد من المرافق مثل أماكن مخصصة للجلوس بمقدورك الاستراحة فيها بأي وقت مع أماكن للاستلقاء تحت أشعة الشمس أو تحت المظلات الشمسية مع مطاعم ومقاهي موزعة على طول الشاطئ.

وهناك كبائن خاصة للاستحمام وفرق للإنقاذ ومواقف سيارات وحمامات عامة وأفضل وقت لزيارة الشاطئ بداية الصيف أو أواخره حيث تكون درجات الحرارة أقل نسبياً من وسط الفصل الحار في Antalya.

تبعد ألانيا عن مركز أنطاليا بحوالي 133 كم
شواطئ ألانيا التركية تسحر الأنظار بجمالها
  1. شاطئ البرتقال Portakal Plajı

يعد شاطئ البرتقال من أفضل 3 شواطئ في ألانيا Alanya التي تتمتع بخدمات مختلفة ومتنوعة وقريب من مركز المدينة بنحو 9 كم ويمتد بطول نحو 1 كم.

يقع بين مصب نهري ديم جاي وأوبا ومن أجمل المواقع التي يمكن ممارسة رياضة القفز المظلي منها أو التجديف المائي وفق موقع seyyahdefteri.

كما تتوفر في محيط تلك الشواطئ الثلاثة العديد من المطاعم والمقاهي والفنادق والمنتجعات بأسعار وخدمات تلائم مختلف الأذواق والإمكانيات المادية وإن كانت باهظة قليلاً مقارنة بالشواطئ التركية الأخرى جنوب غربي تركيا.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار