أخبار تركيانصائح مهمة قبل شراء العقارات في تركيا 2023

نصائح مهمة قبل شراء العقارات في تركيا 2023

ما الذي يجب الانتباه له من نصائح مهمة قبل الإقدام على خطوة شراء العقارات في تركيا؟

ركوة – يتطلب شراء العقارات في تركيا لاسيما لأغراض الاستثمار والربح الانتباه للعديد من النقاط قبل الإقدام على هذه الخطوة كي لا تقع ضحية الاحتيال أو الأخطاء التي قد تندم عليها لاحقاً لا قدر الله.

ولطالما كانت السوق العقارية في تركيا واحدة من أكثر الأسواق تفضيلاً من المستثمرين الأجانب لأسباب متعددة مثل المزايا وتحقيق العوائد والأرباح وما شابهها.

لكن ما الذي يجب الانتباه له من نصائح مهمة قبل الإقدام على خطوة شراء العقارات في تركيا؟

يتطلب شراء العقارات في تركيا لاسيما لأغراض الاستثمار والربح الانتباه للعديد من النقاط قبل الإقدام على هذه الخطوة كي لا تقع ضحية الاحتيال أو الأخطاء التي قدم تندم عليها لاحقاً لا قدر الله
نصائح مهمة للاستثمار في العقارات

نصائح قبل شراء العقارات في تركيا؟

في مقدمة النصائح ضرورة التأكد من نوع سند الملكية أو الطابو قبل شراء العقار وبموجب ذلك قد تختلف قيمة المنزل الذي تود شراءه ويتبين لك أنه معروض بثمن أغلى بكثير وفقاً لحالته القانونية.

ويجب التأكد من خلو عملية الفراغة من أي عراقيل قد تمنعها أو قد تؤخر تحويل حق التملك المؤقتة للعقار إلى ملكية دائمة بعد أن يصبح جاهزاً للسكن.

كما يجب عدم إغفال وجود قيود أو إشارات حجز على العقارات قبل شرائها حيث يمتلك بعضها قيود وهو ما يجب الحذر منه حسبما نقله milligazete وترجمته ركوة.

فقد لا يذكر المالك السابق تلك القيود ولهذا عليك القيام بفحص دقيق لخلفية العقار والتأكد من خلوه من أي إشارة للحجز أو الرهن التي في حال كانت تؤثر على قيمة العقار الاستثمارية وعلى سعره عموماً.

ولهذا يجب مراجعة مديرية العقارات و طلب الحصول على تقرير التقييم العقاري الخاص بهذا العقار و من ثم تدقيق خطة الإدارة من قبل مديرية السجل العقاري.

الاستثمار في تركيا
لطالما كانت السوق العقارية في تركيا واحدة من أكثر الأسواق تفضيلاً من المستثمرين الأجانب

أهمية الوكيل العقاري

قد يظن البعض أن عدم الاستعانة بخدمات وكيل عقاري للاستثمار أو شراء عقار يوفر المال ويستطيع الشخص بمفرده أن يقوم بكل ما تتطلبه مهمة الوكيل.

لكن ذلك من الأخطاء التي يقع بها المستثمرون عند شراء عقار إذ يحتاج الشخص إلى خبرة كبيرة ودراية كافية لتجنب الوقوع بأي أخطاء.

وبالتالي إن توفرت تلك الخبرة فالأمور فعلاً قد لاتحتاج لوكيل، لكن هل أنت متأكد من أنك على علم بكل وسائل الاحتيال القديمة والحديثة وبكل التفاصيل المهمة لشراء العقار؟

إذا كان الجواب لا فعليك عدم التهاون في ذلك والقيام بالاستفادة من خدمات الوكيل العقاري للتأكد من كافة الجوانب المهمة لتملك العقار.

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار