أخبار العربطريقة استخراج تأشيرة العمرة من تركيا 2023

طريقة استخراج تأشيرة العمرة من تركيا 2023

في تركيا الملايين الذين يزورون السعودية سنوياً لأداء فريضة الحج ومناسك العمرة

ركوة – يمكن للأجانب من العرب والسوريين المقيمين في تركيا الحصول على تأشيرة العمرة لزيارة بيت الله الحرام والأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية وفقاً لشروط محددة.

وفي تركيا الملايين الذين يزورون السعودية سنوياً لأداء فريضة الحج التي تعد إحدى أركان الإسلام الخمسة والعمرة وهي من العبادات ذات الطابع الإيماني والعاطفي.

كل ذلك فضلاً عن زيارة معالم دينية مهمة ومنها قبر الرسول محمد صلى الله عليه وسلم وغار حراء والعديد من الأماكن المقدسة.

يمكن للأجانب من العرب والسوريين المقيمين في تركيا الحصول على تأشيرة العمرة لزيارة بيت الله الحرام والأراضي المقدسة في المملكة العربية السعودية وفقاً لشروط محددة
في تركيا الملايين الذين يزورون السعودية سنوياً لأداء فريضة الحج

تأشيرة العمرة من تركيا

في هذا المقال نتحدث عن طريقة استخراج تأشيرة العمرة من تركيا للعام 2023 للأتراك والعرب المقيمين في تركيا على حد سواء والخيارات المتاحة لذلك.

وقبل الحديث عن طرق التقديم لا بد من الإشارة إلى الشروط المهمة للحصول على تأشيرة منها:

  1. إقامة سارية المفعول
  2. حجز تذكرة العودة
  3. إثبات مالي/كشف حساب بنكي
  4. خط سير الرحلة
  5. عنوان الإقامة في السعودية
  6. ألا يقل العمر عن 18 سنة وفي حال كان هناك أفراد تحت هذا السن يفترض وجود الوالدين أو الأجداد أو الأخوة البالغين

ويمكن التقديم على تأشيرة العمرة بمراجعة السفارة السعودية أو القنصلية في تركيا أو استخراجها إلكترونياً عبر منصة خاصة تابعة للمملكة.

وفي الطريقة الأولى ينبغي دفع رسوم السفارة والتقديم والتأمين الطبي ويصدر قرار بالدخول الواحد أو المتعدد مع تأشيرة إقامة تصل إلى 90 يوم وقد تم تخفيض هذه المدة مؤخراً.

وتكون تأشيرة الدخول المتعدد صالحة لفترة أطول ويرتبط ذلك بمدى التسهيلات التي منحتها السعودية للمواطنين الأتراك والمقيمين للقيام برحلات الحج أو العمرة.

السفارة السعودية في تركيا
السفارة السعودية في تركيا

التقديم الإلكتروني

وفي الطريقة الثانية يمكن التقدم عبر النظام الإلكتروني الذي أتاحته سلطات المملكة للتقديم على طلب تأشيرة العمرة من تركيا ومختلف دول العالم.

وعبر منصة نسك يمكن القيام بتقديم طلبات بالتنسيق مع مركز المعلومات الوطني السعودية ووزارة الخارجية في المملكة.

ويمكن الحصول على تأشيرة المرور ترانزيت للزوار المارين عبر المملكة بالدخول لأغراض متعددة مثل حضور فعاليات وأنشطة سياحية إلى جانب أداء مناسك العمرة وزيارة المسجد الحرام.

وفي حال الحجز عبر الخطوط الجوية السعودية يحصل المتقدم على تأشيرة مرور ترانزيت على إقامة فندقية مجانية لليلة واحدة وتأخذ عملية التقديم وقتاً قصيراً جداً سواء للطلب أو انتظار النتيجة.

ومن خلال تطبيق ونظام نسك يمكن الحصول على عروض وباقات متنوعة وخدمات الحج والعمرة المختلفة مثل الخرائط التفاعلية ومعرفة أوقات الازدحام وإصدار تصريح للتابعين والمكفولين.

المصدرركوة، نسك

اقرأ أيضاً

ترك الرد

من فضلك ادخل تعليقك
من فضلك ادخل اسمك هنا

أحدث الأخبار